استخراج شهادات محو أمية فورية ضمن خدمات قافلة حياة كريمة بقرية ميت شماس

الأربعاء، 15 مايو 2024 01:59 م
استخراج شهادات محو أمية فورية ضمن خدمات قافلة حياة كريمة بقرية ميت شماس قافلة محو أمية
كتبت مرام محمد - تصوير أسامة طلعت و خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضمنت القافلة الشاملة التي نظمتها مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، بقرية ميت شماس التابعة لمركز ومدينة أبو النمرس في محافظة الجيزة، ضمن فعالياتها، قافلة محو أمية؛ لتقديم خدمة استخراج شهادات فورية لمحو الأمية.

وقالت سلوى حداد مدير إدارة أبو النمرس لتعليم الكبار، إنهم استقبلوا اليوم الدارسين القادمين لإجراء الكشف الطبي في مختلف التخصصات التي تتيحها القافلة الطبية التي تنظمها "حياة كريمة" بالوحدة الصحية بقرية ميت شماس، ومن يجيد القراءة والكتابة يجرى له امتحان فوري ويستخرجوا له شهادة محو أمية فورية.

وأشارت إلى أن الخدمة توفر الوقت والجهد على الأهالي، وتتيح لهم الخدمة بصورة فورية، وذلك اختصارًا لمراحل الانضمام للفصل، والتي تستغرق نحو 3 أشهر، ومن بعدها امتحانات وظهور النتيجة واستخراج الشهادة، مؤكدة خلال حديثها لـ"اليوم السابع" أهمية تنظيم مثل تلك القوافل والفعاليات في مختلف المناطق والقرى لتقليل نسبة الأمية والقضاء عليها.

وأطلقت مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، قافلة طبية وبيطرية وتوعوية مجانية شاملة بقرية ميت شماس في مركز ومدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة.

واشتملت القافلة الطبية على عدد من العيادات، بها 12 تخصص طبي، هي الباطنة، والجراحة العامة، والعظام، والأطفال، والجلدية، والتناسلية، وتنظيم أسرة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والأسنان، وعلاج طبيعي، لخدمة أهالي القرية، والأماكن المحيطة بها، والكشف على المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان.

ونظمت المؤسسة قافلة بيطرية، لفحص وعلاج مواشي صغار المزارعين والمربين مجانًا وإقامة ندوات إرشادية، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة