أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا قال نجوم الأهلى عن نهائى أفريقيا؟.. أفشة: لا ننظر للماضى وجاهزون للفوز.. مروان عطية: درسنا بطل المغرب جيداً لتحقيق أهدافنا.. قندوسى: نسعى للتتويج باللقب لإسعاد الجماهير.. وكولر: نرفض التشكيك فى قدراتنا

الأحد، 04 يونيو 2023 02:00 م
ماذا قال نجوم الأهلى عن نهائى أفريقيا؟.. أفشة: لا ننظر للماضى وجاهزون للفوز.. مروان عطية: درسنا بطل المغرب جيداً لتحقيق أهدافنا.. قندوسى: نسعى للتتويج باللقب لإسعاد الجماهير.. وكولر: نرفض التشكيك فى قدراتنا فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات التاسعة مساء اليوم، الأحد، لمتابعة اللقاء المصيري الذى يجمع الاهلى مع الوداد المغربى باستاد القاهرة الدولى، فى "ذهاب" نهائى دوري أبطال أفريقيا، ونلقى الضوء فى السطور التالية على أراء نجوم المارد الاحمر فى النهائى المرتقب.

كولر: الأهلي استعد جيدًا لمباراة الوداد.. ونسعى لتحقيق الفوز

قال مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، إن الفريق استعد بشكل جيد لمباراة الوداد من خلال التدريبات ومشاهدة مباريات الفريق المغربي ودراسته للوقوف على كافة نقاط القوة والضعف.

وأضاف كولر، «سعداء بالتواجد فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، خلال مرحلة المجموعات كان هنا تشكيك من البعض فى صعود الفريق، ولكن الأهلي استطاع أن يواصل مسيرته واليوم سيخوض مباراة الذهاب فى نهائي دوري الأبطال».

وواصل حديثه، «الوداد من الفرق القوية والمميزة فى قارة أفريقيا، ونسعى بكل قوة لتحقيق أهدافنا من مباراة الليلة».

وتطرق المدير الفني للرد على غياب محمد الشناوي قائلًا، «الشناوي لاعب مهم ولكن الإصابة، وهى جزء من كرة القدم، منعته من المشاركة في التدريبات أكثر من 17 يومًا وشارك في التدريب الجماعي، وكان قد أدى فقرات التدريب مع الحراس من قبل، وفضلت عدم المجازفة بوجوده في مباراة الليلة، ولدينا قائمة كبيرة ومميزة من اللاعبين، وأثق في أي حارس أو لاعب يشارك مع الفريق أمام الوداد».

وتمنى كولر الشفاء العاجل للاعب الوداد عبد الله حيمود، وفى الوقت نفسه شدد على أن غياب أى لاعب لن يؤثر على الوداد.

وواصل المدير الفني حديثه قائلا، «لست من الذين ينظرون إلى الماضي ولا نتأثر به ودائمًا ما ننظر إلى الأمام، النهائي السابق بين الأهلي والوداد كان من مباراة واحدة، والمعطيات مختلفة تمامًا عن نهائي هذا العام والذى يقام من لقاءين».

واختتم مارسيل كولر حديثه بالتأكيد أن الأهلي تطور كثيرًا، وأن الفريق سوف يبذل أقصى جهد لتحقيق نتيجة تساعده بشكل كبير قبل مباراة العودة فى المغرب.

قندوسي: نسعى للتتويج باللقب لإسعاد جماهير الأهلي

قال أحمد قندوسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، إن الفريق جاهز لخوض النهائي الأفريقي، وإن جميع اللاعبين فى حالة تركيز قبل مواجهة الوداد المغربي، وهناك إصرار على تحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق فى مباراة العودة بالمغرب. 

وأضاف قندوسى، أن التواجد الجماهيري الكبير المنتظر حضوره للمباراة يعد دافعًا قويًّا أمام جميع اللاعبين لبذل أقصى الجهد وتقديم المردود الذي يرضيهم ويسعدهم، مؤكدًا أن الأهلي يسعى بكل قوته وبإصرار للتتويج باللقب الإفريقي من أجل إسعاد جماهيره في كل مكان، وأن كل ما يطلبه اللاعبون من الجماهير هو الوقوف خلف الفريق بقوة طول الـ90 دقيقة. 

وأوضح لاعب خط وسط الأهلي أن ضغط المباريات في الفترة الأخيرة لم يشكل أى أعباء أو إجهاد على الفريق، مؤكدًا أن الجهاز الفني يتعامل مع هذه النقطة بذكاء كبير ويقوم بتدوير اللاعبين، وأن تحضيرات الفريق لمواجهة الوداد تسير في أفضل صورها، وجميع اللاعبين قد عقدوا النية على تحمل المسئولية وتحقيق النتيجة التي ترضيهم وترضي الجماهير وتساعد الفريق على التتويج باللقب. 

أفشة: الأهلي لا ينظر للماضى.. والفريق جاهز لخوض مباراة الوداد

قال محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، إن مباراة الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا غاية في الأهمية، وينتظرها الجميع سواء في الداخل أو الخارج، مؤكدًا أن جميع اللاعبين يدركون تمامًا أهمية المباراة والكل جاهز لبذل أقصى الجهد من أجل التتويج باللقب للمرة الحادية عشرة وتسطير سطر جديد في تاريخ الأهلي.

 

وأضاف أن هناك طقوسًا محددة يقوم بها قبل أي مباراة، وينتظر التوفيق من الله عز وجل، حتى يكون فى كامل تركيزه ويؤدى بالصورة التى تسعد الجماهير.

وأوضح أن الحديث عن النهائي الأفريقي فى الموسم الماضي أمام الوداد لا يدور فى أذهان اللاعبين، لأنه أصبح من الماضي والأهلي اعتاد دائمًا على النظر للمستقبل ولا يلتفت للماضي، وجميع اللاعبين حاليًّا فى كامل تركيزهم من أجل التتويج باللقب الإفريقي للمرة الحادية عشرة.
 
واختتم لاعب الأهلي حديثه بالتاكيد أن عامل الجمهور في غاية الأهمية، وأن تواجد جماهير الأهلي الليلة سوف يساعد الفريق على تحقيق أهدافه، وتحقيق النتيجة والعرض الذي يسعدهم.

مروان عطية: درسنا الوداد جيدًا.. وجاهزون لتحقيق أهدافنا

قال مروان عطية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، إن ناديه يعلم جيدًا قوة فريق الوداد، وأهمية وصعوبة مباراة الذهاب بين الفريقين التي تقام الليلة.

وأوضح مروان أن الجهاز الفني واللاعبين قاموا بدراسة فريق الوداد جيدًا، ونحن جاهزون للمواجهة، وفي أعلى درجات التركيز لتقديم مباراة جيدة وتحقيق الهدف الذي نسعى إليه.

 


 
وقال عطية، «نحن حاليًّا نركز فى مباراة الوداد، ولا نعلق على مباريات خضناها في الماضي، وإنما تركيزنا فقط في التحضير لمباراة الليلة، والماضي يبقى ماضيًا بكل أحداثه، ونحن ننظر دائمًا للأمام، ونسعى للتتويج بالبطولة هذا الموسم».

واختتم مروان حديثه قائلًا، «فريق الوداد كبير ومحترم، وتجهيزاتنا للمباراة تشهد احترامًا للمنافس، ونحن نعمل على التتويج بالبطولة وخوض المباراة بروح رياضية تدل على العلاقات الرائعة بين الناديين والبلدين».

محمد هاني: جاهزون للوداد.. وهدفنا إسعاد الجماهير

وأكد محمد هاني، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، أن الفريق جاهز لمباراة الوداد المغربي التى تقام مساء الليلة باستاد القاهرة في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف هاني، فى المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، «أفريقيا تعرف النادي الأهلي وقيمته من خلال تتويجه باللقب الأفريقي ووصوله إلى النهائي، تم التحضير بشكل جيد لمباراة الوداد، ونسعى دائمًا إلى تنفيذ تعليمات الجهاز الفني خلال المباريات». 

وأوضح قائد الأهلي أن الفريق لم يتمنَّ مواجهة فريق عن آخر في نهائي دوري الأبطال، وجميع اللاعبين استعدوا بشكل جيد لمباراة الوداد.

وواصل هاني حديثه، «الأهلي هو الكيان الكبير، ونظام العمل والأهداف واحدة رغم اختلاف اللاعبين الذين شاركوا في نهائي البطولة. على مدار الفترة الماضية هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الليلة ونسعى إلى ذلك بكل قوة».

ووجه هاني الشكر إلى جماهير الأهلي على دعمها ومساندتها للفريق من خلال الحضور القوي، لافتًا إلى أن وجود الجماهير دافع قوي للاعبين، ودائمًا ما يكونون في الموعد، مؤكدًا أن هدف اللاعبين هو إسعادهم.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة