أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب.. من العسل لدقيق الشوفان

الجمعة، 02 يونيو 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب.. من العسل لدقيق الشوفان التخلص من حب الشباب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يعانى الكثير من مشكلة حب الشباب التي تتسبب لهم بالشعور بالإحراج أمام الآخرين، لذلك يبحثون عن كافة الطرق المختلفة التي تساعدهم على علاجها، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب، وفقاً لما ذكره موقع " everydayhealth".

 

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب
 

وصفة العسل للتخلص من حب الشباب
 

يحتوى العسل على العديد من الخصائص العلاجية، التي تساعد في التخلص من حب الشباب، ولهذا ينصح بوضع العسل على الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

التخلص من حب الشباب
التخلص من حب الشباب

وصفة الخيار للتخلص من حب الشباب
 

تساعد شرائح الخيار في تقليل إنتفاخ العينين، والتخلص من الهالات السوداء وتقليل التورم والألم وكذلك حب الشباب، كما أن الخيار له فوائد مهدئة ومرطبة للبشرة، ولذلك ينصح بعمل عجينة عن طريق مزج حبة خيار صغيرة وكوب واحد من دقيق الشوفان، ووضع المعجون على الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الوجه.

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب
وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

 

وصفة الخميرة والزبادي للبشرة الدهنية
 

يساعد الزبادي في تعزيز صحة الجلد، ومع الزبادي يساعد على علاج حب الشباب، وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من خميرة مع القليل من الزبادي لعمل خليط رقيق، ووضعها على جميع المناطق الدهنية وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ، ثم غسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسام.

وصفات للتخلص من حب الشباب
وصفات للتخلص من حب الشباب

 

وصفة الشوفان للتخلص من حب الشباب
 

يساعد دقيق الشوفان في التخلص من حب الشباب وتهدئة البشرة الجافة والملتهبة، لذلك ينصح بخلط ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من صودا الخبز وماء كافٍ لتشكيل عجينة، ووضعها على الوجه بالكامل وفركها ثم غسل الوجه بالماء للحصول على نتيجة إيجابية.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة