أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا قدم وهبي الخزري مع منتخب تونس بعد إعلان اعتزاله دولياً

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 04:45 م
ماذا قدم وهبي الخزري مع منتخب تونس بعد إعلان اعتزاله دولياً وهبي الخرزي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وهبي الخزري، نجم المنتخب التونسي، اعتزاله اللعب دولياً بعد خروج منتخب تونس من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022. وقال الخزري فى تصريحات  تليفزيونية، "أعتقد أنه الوقت الصحيح للقيام بذلك، أنا فخور بما قدمته لبلدى خلال السنوات الماضية، وجعلت الشعب التونسي فخوراً، وأعتقد أن مستقبل هذا الجيل مشرق، الفوز على فرنسا والتسجيل أمامهم كانت أحد أفضل اللحظات في مسيرتي، أشكر كل اللاعبين الذين وقفوا بجانبي في الأوقات الجيدة والسيئة".
 
وفي التقرير التالى، نستعرض أبرز إنجازات وهبى الخرزى مع المنتخب التونسي 
 
فى عام 2013 قام بتغيير جنسيته الكروية من فرنسية إلى تونسية، وهو ما سمح له بتمثيل منتخب "نسور قرطاج" على الصعيد الدولي.
 
وشارك الخزري في أول مباراة له مع منتخب تونس في شهر يناير من عام 2013، وتحديدا خلال المواجهة الودية أمام إثيوبيا ضمن الاستعدادات لبطولة كأس أمم أفريقيا.
 
وخاض 74 مباراة مع  بطل أفريقيا في مناسبة وحيدة، سجل فيها 25 هدفا بجانب صناعته لـ14 أخرى، وهو يعتبر ثاني أفضل هداف في تاريخ  منتخب تونس بعد عصام جمعة الذي سجل 37 هدفا. 
 
يعد أكثر اللاعبين التونسيين مشاركة في الأهداف خلال بطولة كأس العالم بـ5 أهداف ، ويحتل المركز الأول في ترتيب أفضل الهدافين العرب في المونديال، مناصفة مع النجم السعودي المعتزل سامي الجابر، برصيد 3 أهداف، وكذلك سالم الدوسري.
 
الخزري يتواجد أيضا المركز الثاني في ترتيب أكثر اللاعبين التونسيين مشاركة في الأهداف في بطولة كأس أمم أفريقيا بـ8 أهداف خلف يوسف المساكني، الذي أسهم في 11 هدفا، ما بين صناعة وتسجيل ضمن المسابقة الأبرز في القارة.
 
وكان الخزري قد سجل هدف الفوز التاريخي لتونس أمام فرنسا ليصبح أول منتخب عربي يفوز على الديوك.
 
وكشفت إذاعة "ديوان إف إم" التونسية، عن قرار الرباعي التونسي، علي معلول وفرجاني ساسي ووهبي الخزري ويوسف المساكني، بالإعتزال الدولي بعد الخروج من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.
 
ورغم الفوز الثمين الذي حققه منتخب تونس بالفوز على فرنسا حامل لقب النسخة الماضية من كأس العالم والذي لم يتلقى أي هزيمة منذ كأس العالم 2014، ونجاح نسور قرطاج في الفوز على الديوك بهدف نظيف في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتأهل تونس، لتودع المونديال من الباب الكبير في المركز الثالث بمجموعتهم، والتي تأهل منها منتخب فرنسا برصيد 6 نقاط ومنتخب أستراليا بنفس الرصيد في المركز الثاني.
 
وقالت الإذاعة التونسية: "رباعي منتخب تونس، علي معلول وفرجاني ساسي ووهبي الخزري ويوسف المساكني يقررون اعتزال اللعب دوليا عقب نهاية مشوار الفريق في كأس العالم 2022 بقطر".
وتأهل 14 منتخباً حتى الآن إلى دور الـ 14، وهم، هولندا، السنغال، إنجلترا، أمريكا، الأرجنتين، بولندا، المغرب، كرواتيا، اليابان، إسبانيا، فرنسا، أستراليا، البرتغال، والبرازيل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة