أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التعاون الدولى: إصدار دليل شرم الشيخ للتمويل العادل 9 نوفمبر

السبت، 05 نوفمبر 2022 01:48 م
وزيرة التعاون الدولى: إصدار دليل شرم الشيخ للتمويل العادل 9 نوفمبر الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن المنصة الوطنية "نوفي" بها جميع آليات التمويل المختلفة التي يتحدث عنها العالم.
 
وأضافت رانيا المشاط خلال كلمة لها فى الجلسة الحوارية التى نظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه يوجد اتفاقيات الشراكة المصرية للتحول إلى الأخضر، حيث سيكون لها توقيعات يوم 8 نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أنه لأول مرة يكون هناك مسابقة دولية لريادة الأعمال خاصة بالفن الرقمي، حيث تقدم مشروعات من 75 دولة، بالشراكة مع جوجل والصندوق الإنمائي للأمم المتحدة، وهي مسابقة دولية أغلقت يوم سبتمبر 2022، وإعلان الفائزين يوم 10 نوفمبر ويوجد شراكات دولية وقطاع خاص مثل ميكروسوفت.
 
وأشارت إلى أنه خلال يوم 9 نوفمبر سيتم إصدار دليل شرم الشيخ للتمويل العادل، موضحة أنه في منتدى التعاون الدولي والتمويل الإنمائي، تم تحديد متطلبات إفريقيا من المجتمع الدولي وسيناقش في شرم الشيخ، لافتة إلى أنه يوجد مبادرات عديدة في المؤتمر خاصة بالمياه وقطاع الزراعة والنقل وحياة كريمة، ويظل مؤتمر المناخ مقترن بالتمويلات.
 
وذكرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أنه يوجد مبادلة الديون، وهي ابتكار في الحصول على تمويلات للتصدي لمشكلات المناخ، خصوصًا في الدول النامية، إذ إنه من المفيد أن تحصل مبادلة ديون، حيث إن مصر لها تبادل ديون مع إيطاليا من 2001 وألمانيا 2015، ولها ريادة في مبادلة الديون.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة