أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (EEA) والكشف عن الفائزين 12 يونيو.. عمرو منسى: الجائزة تستهدف شركات تعمل في 16 صناعة وهدفها دعم الاقتصاد المصرى.. محكمون ومشاركون: تعطى أمل للأجيال القادمة..صور

الخميس، 06 مايو 2021 02:59 م
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (EEA) والكشف عن الفائزين 12 يونيو.. عمرو منسى: الجائزة تستهدف شركات تعمل في 16 صناعة وهدفها دعم الاقتصاد المصرى.. محكمون ومشاركون: تعطى أمل للأجيال القادمة..صور عمرو منسي رئيس شركة I-Events
كتب أحمد إسماعيل تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة I-Events ، القائمة القصيرة لجوائز "ريادة الأعمال فى مصر" (EEA)، تمهيداً للإعلان الرسمي عن الفائزين 12 يونيو المقبل.
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (5)
 
ونظمت I-Events  أمس الأربعاء حفل سحور للمشاركين في المسابقة، ومجلس أمناء الجائزة ولجان التحكيم، تم خلاله الإعلان عن القائمة القصيرة.
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (8)
 
وأكد عمرو منسى، رئيس شركة I-Events ، أن الجائزة تستهدف شركات تعمل في 16 صناعة في السوق المصري، مثل التعليم والصحة والإعلام والهندسة والمواد الغذائية وغيرها، مشيراً إلى أنه تم تحديد لجنة تحكيم لكل صناعة، موضحاً أن اللجنة الاستشارية الخاصة بالجائزة تضم مجموعة من أكبر خبراء الاقتصاد وريادة الأعمال في مصر، وتساهم اللجنة في إدارة وتنظيم الجوائز من خلال مشاركتهم بخبراتهم السابقة في مجال تشجيع ومساندة رواد الأعمال، وتتمثل اللجنة في أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة السويدى إليكتريك ، علاء الدين سبع، الشريك المؤسس لشركة BPE Partners ، أحمد حبيب ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Harvest Holdings والعضو المؤسس لشركة EO Cairo، حسين الرفاعي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة انرشيا للهندسة و التجارة، إلي جانب دينا المفتي مؤسسة إنجاز مصر، ونيفين الطاهري، رئيسة مجلس إدارة دلتا شيلد للاستثمار، وأنسي ساويرس، الشريك المؤسس والشريك الإداري في HOF Capital، وثريا إسماعيل، المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية، ووائل الفخراني، الرئيس التنفيذي لشركة أومنيكس الدولية.
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (23)
 
وقال منسي في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن موضوع الجائزة كان حلم شخصي له يسعى لتنفيذه منذ 3 سنوات، ويعمل حاليا على إخراجه بشكل جيد لدعم الشباب، وهذا العام سيكون الدورة الأولى للجائزة، وسيحرص على استمرارها خلال السنوات المقبلة، لافتاً إلى أن الهدف من ذلك هو دعم الاقتصاد المصري من خلال تشجيع هذه الشركات على الاستمرار وعرض تجاربهم والاستفادة من التجارب السابقة، مشيرا إلى أنه سيتم تكريم 22 شابا من مؤسسي الشركات الناجحين، خلال حفل عقب إعلان نتيجة تقييم لجنة التحكيم في شهر يونيو المقبل.
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (9)
 
وأردف عمرو منسي قائلا أن "إطلاق جوائز "ريادة الأعمال في مصر" نابع من إيماننا بأهمية الاحتفال تلك الكوادر الناجحة، ونأمل أن تصبح مصدر لإلهام المزيد من الشباب وأصحاب المشروعات، وستمثل هذه الجائزة منصة تجمع رواد الأعمال بنخبة من الخبراء من القطاعات المختلفة".
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (14)
 
وتعتبر جوائز "ريادة الأعمال في مصر" (EEA) سابقة أولى من نوعها للاحتفال والتقدير بأبرز رواد الأعمال، وتم إطلاق الموقع الرسمي للحفل في 24 فبراير الماضى، للكشف عن الجوائز وتقديم المرشحين طلبات عرض مشروعاتهم، وضمت المسابقة أكثر من 15 تصنيفات منها: الهندسة المعمارية والتصميم، الأزياء والمجوهرات، التجارة الإلكترونية، التعليم، الصحة البدنية ونمط الحياة الصحية، الأغذية والمشروبات، الخدمات الإعلامية والإعلانية، وريادة الأعمال الاجتماعية، والسياحة، والجيل الثاني من عائلات رواد الأعمال بالإضافة الي المزيد من المجالات.
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (1)
 
وتم تقديم المشروعات عبر الموقع الرسمي، وجر تقييمها من قبل مجموعة من أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بكل مجال، التي تكونت بحد أدنى من ثلاث أعضاء، وتم بالفعل اختيارها من قبل مجلس استشاري مكون من كبار القادة في المجالات المختلفة.
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (2)
 
وفى السياق ذاته يرى عمرو بدر، عضو لجنة التحكيم، أن"ريادة الأعمال في مصر" (EEA)  مبادرة وليست مسابقة لأنها تخلق حالة من التنوير والإرشاد والتثقيف والتحفيز، والمبادرة هي تجسيد لهذه الحالة، مضيفاً "لقد استفدت كعضو للجنة التحكيم في القطاع السياحى من خلال هذه المبادرة، بسبب معرفتى برواد رجال الأعمال الشباب من هذه المبادرة، التي تعطى انطباع مبشر بالخير حيث يقدم الجميع خدمات في كل المجالات".
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (3)
 
واختتم عضو لجنة التحكيم حديثه قائلا إن هذه المبادرة تعطى أمل للأجيال القادمة ودافع معنوى، موضحاً أنه يسعى بالتنسيق مع أعضاء لجنة التحكيم والمنظمين من دعوة الأجيال الصغيرة في حفل توزيع الجوائز للمشاركة وزرع تلك الروح لديهم .
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (4)
 
وأبدت دينا المفتى عضو المجلس الاستشاري للجائزة عن فخرها بأنه لأول مرة في مصر تقام هذه المسابقة، مؤكدة أن الشباب المصرى الذى يبدع من خلال مشاريعه وأفكاره المبتكرة يستطيع أن يشارك في هذه المسابقة.
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (6)
 
وتابعت دينا المفتى أن "تسليط الضوء على مشاريع الشباب يساهم في انتعاش الاقتصاد المصرى على المدى البعيد، فكل الدول التي طورت في العالم جاءت من خلال المشاريع الصغيرة".
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (12)
 
ومن جهته قال حازم إمام عضو مجلس النواب أن "ريادة الأعمال في مصر" (EEA)  ليست مسابقة فقط، لأنها تضم أفكار تجعلها أكبر من كونها مسابقة أو جائزة، وأضاف قائلا أن المسابقات والجوائز في مجال رواد رجال الاعمال أمر جديد على المجتمع المصرى خاصة وأننا نرى تلك المسابقات في المجالات الفنية والثقافية والرياضية فقط.
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (7)
 
وقال محمد أبو غالى عضو مجلس الشيوخ أنه سعيد بمشاركته كعضو لجنة تحكيم في تلك المسابقة الخاصة بالنقل واللوجيستك، وأضاف أن "ما يحدث شيء رائع ينم عن وجود رواد رجال أعمال في مصر على كفاءة عالية جدا، لديهم أفكار كانت مفاجئة لأعضاء لجنة التحكيم"، متابعا "الجديد في هذه الجائزة أن المشاركين لم يقدموا أفكاراً، وإنما طبقوا أفكارهم على أرض الواقع"، مشدداً على أن مستقبل مصر في شبابها .
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (18)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (10)
 
واختتم حديثه قائلا "اعتقد أن الجائزة سيكون لها تأثير قوى على رواد شباب رجال الاعمال وليس الفائزين فقط في كل مجال".
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (11)
 
وقال على مظهر أحد الشباب المشاركين في الجائزة أنه مؤسس شركة خدمات رياضية تقوم بإدارة صالات الجيم والتمرين، وعبر عن سعادته من وجود تلك الجائزة في مصر وأن يتم تعريف المواطنين عن دور رواد الاعمال، لافتا إلى أنه يسعى إلى تقديم شيء يخدم البلد ويساهم في تحسين صحة المواطنين من خلال المجال الرياضى.
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (13)
 
وتأتي جوائز EEA برعاية شركة انرشيا في مجال التنمية العقارية والتي تنفذ العديد من المشاريع في مصر، وذلك إيمانًا منها بدور ريادة الأعمال لتحقيق للتنمية الاقتصادية في مصر.
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (15)
 
ويشترط في رجل الأعمال المستهدف أن يكون مصريا، والشركة مؤسسة من أقل من 15 سنة، بهدف التعريف بهذه الشركات، وعرض تجاربها، ليكون هؤلاء الشباب مصدر إلهام لكل شاب يريد أن يبدأ مشروعه الخاص الصغير، ويتمكنوا من إفادة بعضهم البعض، وبدء مشروعات مشتركة سويا.
 

إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (16)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (17)

إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (19)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (20)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (21)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (22)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (24)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (25)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (26)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (27)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (28)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (29)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (30)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (31)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (32)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (33)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (34)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (35)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (36)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (37)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (38)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (39)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (40)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (41)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (42)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (43)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (44)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (45)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (46)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (47)
 
إعلان القائمة القصيرة لجوائز ريادة الأعمال فى مصر (48)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة