أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن أزمة البريد فى الانتخابات الأمريكية.. لماذا يحمل أهمية خاصة فى 2020.. كيف يتم التصويت عبره.. لماذا يريد ترامب إلغاءه.. وما هى نصيحة الخبراء لضمان التصويت للمرشح المختار؟

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 12:00 ص
كل ما تريد معرفته عن أزمة البريد فى الانتخابات الأمريكية.. لماذا يحمل أهمية خاصة فى 2020.. كيف يتم التصويت عبره.. لماذا يريد ترامب إلغاءه.. وما هى نصيحة الخبراء لضمان التصويت للمرشح المختار؟ ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برزت خدمة البريد في الولايات المتحدة كقضية مركزية في انتخابات نوفمبر المقبل، حيث شهدت تنازعًا حادًا، فى الوقت الذى يسعى فيه المرشح الديمقراطي جو بايدن إلى منع الجمهوري دونالد ترامب من الفوز بولاية ثانية. ولكن لماذا تحمل خدمة البريد كل هذه الأهمية فى الانتخابات، إليكم الإجابة من صحيفة "الجارديان" البريطانية:

 

أولا:

لماذا هناك الكثير من الاهتمام حول خدمة البريد وانتخابات أمريكا 2020؟

صناديق البريد
صناديق البريد

من المتوقع أن يصوت عدد غير مسبوق من الأمريكيين عبر البريد هذا العام بسبب جائحة Covid-19، وخلال الأشهر القليلة الماضية شهدت الولايات أعدادًا قياسية من الأمريكيين يطلبون بطاقات الاقتراع ويقدمون أصواتهم بالبريد في الانتخابات التمهيدية وغيرها.

وقد تمثل بطاقات الاقتراع عبر البريد 50٪ من جميع الأصوات المدلى بها هذا الخريف، وفقًا لتقدير مايكل ماكدونالد، الأستاذ بجامعة فلوريدا الذي يتتبع عن كثب إقبال الناخبين. وسيكون ذلك زيادة كبيرة عن عامي 2016 و2018 عندما جاء ربع الأصوات عبر البريد.

وتعنى هذه الزيادة أن خدمة البريد سوف تلعب دورًا أكبر بكثير في تسهيل إجراء انتخابات رئاسية أمريكية أكثر من أي وقت مضى. وستكون الهيئة مسؤولة عن نقل بطاقات الاقتراع بين مسؤولي الانتخابات والناخبين، وتتطلب العديد من الولايات بطاقات الاقتراع للوصول إلى مكاتب الانتخابات بحلول إغلاق صناديق الاقتراع في يوم الانتخابات. البعض الآخر يسمح بالاقتراع المختوم في أو قبل الانتخابات التي تصل في غضون فترة محددة.

وهناك قلق بشأن ما إذا كانت خدمة البريد، التي تواجه بالفعل أزمة مالية حادة، ستكون قادرة على توفير بطاقات الاقتراع للناخبين وإعادتها إلى مكاتب الانتخابات في الوقت المناسب لفرزها.

 

إذن ما الذي يفعله ترامب بالضبط بخدمة البريد الأمريكية؟

على مدى الأشهر القليلة الماضية كانت هناك تقارير عن تأخيرات شديدة في البريد عبر الولايات المتحدة. في فيلادلفيا، على سبيل المثال، قال بعض السكان لصحيفة فيلادلفيا إنكويرر إنهم قضوا أسابيع دون تلقى بريد، وازدادت المخاوف بشأن هذه التأخيرات في أوائل يونيو عندما تولى لويس ديجوي، وهو مانح جمهوري رئيسي وحليف لترامب، منصب مدير مكتب البريد، وهو الدور الأعلى فى هيئة خدمة البريد.

وفي يوليو ذكرت صحيفة واشنطن بوست وغيرها من المؤسسات الإخبارية أن الوكالة تحظر العمل الإضافي وتوجه عمال البريد لترك البريد وراءهم. وهناك أيضًا تقارير عن قيام الهيئة بإزالة آلات فرز البريد من المرافق مما قد يؤدي إلى مزيد من التباطؤ.

ويقترح النقاد أن ترامب وديجوى يتعمدان إبطاء البريد لجعل التصويت عن طريق البريد أكثر صعوبة، ونفى ديجوى بشدة أي تدخل سياسي. لكن يوم الخميس اعترف ترامب صراحة أنه كان يمنع 25 مليار دولار من المساعدات المقترحة لمكتب البريد لأنه أراد أن يجعل التصويت عبر البريد أكثر صعوبة.

 

لماذا يفعل ترامب هذا؟

يتخلف الرئيس عن جو بايدن في استطلاعات الرأي وينظر على نطاق واسع إلى تركيزه على خدمة البريد على أنه محاولة لبث الفوضى وتقليل احتمالية فرز أصوات الناس في نوفمبر. ولا يفيد التصويت بالبريد طرفًا على الآخر لكن ترامب أظهر اعتقادًا غريزيًا أنه كلما قل عدد الأشخاص الذين يصوتون كانت فرص إعادة انتخابه أفضل.

أحد أهم أسباب عدم احتساب أوراق الاقتراع هو وصولها إلى مكاتب الانتخابات بعد الموعد النهائي ليتم عدها، والأقليات والشباب والناخبون لأول مرة هم أكثر عرضة بشكل غير متناسب لرفض أصواتهم.

 

هل ستكون خدمة البريد قادرة على النجاة من هجمات ترامب لشهر نوفمبر؟

يقول مكتب البريد إن لديه القدرة على تسليم بطاقات الاقتراع هذا الخريف ويقول إنه سيفعل ذلك. ولدى الهيئة إرشادات طويلة الأمد مفادها أنه يجب على الناخبين وضع بطاقات اقتراعهم بالبريد قبل يوم الانتخابات من أجل الحصول على أفضل فرصة لفرزهم. لكن العديد من الولايات تسمح للناخبين بطلب الاقتراع في غضون الأيام السبعة السابقة للانتخابات، وهو أمر حذرت هيئة البريد العديد من الولايات في الأسابيع الأخيرة من أنه قد يعني عدم فرز أصوات الناخبين.

 

هل يجب إعادة التصويت عبر البريد بواسطة خدمة البريد؟

ورقة الاقتراع فى انتخابات 2016 

يستكشف العديد من مسؤولي الانتخابات إنشاء صناديق انتخابية رسمية بالقرب مناطق اختصاصهم حتى يتمكن الناخبون من إعادة بطاقات اقتراعهم دون الحاجة إلى إعادتها بالبريد، لكن في ولاية بنسلفانيا رفعت حملة ترامب دعوى قضائية لمنع استخدام تلك الصناديق في الانتخابات، قائلة بلا أساس إنها ستسهل الاحتيال.

 

ما الذى يمكن فعل للمساعدة في ضمان عدم حدوث أزمة متعلقة بالبريد في نوفمبر؟

يشجع الخبراء، الأمريكيين على تقديم طلباتهم الخاصة باقتراعهم في (نوفمبر) الآن حتى لا يشعر مسؤولو البريد بالارتباك في وقت لاحق من هذا العام ولا توجد أزمة لاستعادتهم في الوقت المناسب، ويجب على الناخبين أيضًا البحث عن الموعد النهائي لطلب وتقديم الاقتراع الغيابي حتى يتمكنوا من القيام بذلك في وقت مبكر من شهر نوفمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة