أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتصالات: 312 عرض مقدم من شركات ناشئة مصرية للمشاركة بمشروعات التحول الرقمى

الأحد، 28 يونيو 2020 07:47 م
الاتصالات: 312 عرض مقدم من شركات ناشئة مصرية للمشاركة بمشروعات التحول الرقمى عمرو طلعت وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تقدم 78 شركة ناشئة مصرية بـ 312عرض للتنافس على 33  مشروعا خاص بالتحول الرقمي بقيمة تقديرية لحجم الأعمال المعروضة للشركات الصغيرة والمتوسطة بنحو 90 مليون جنيه، وذلك ضمن إطار مبادرة "فرصتنا رقمية" التى تم إطلاقها مؤخرا، لدعم وتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر والمسجلة بقاعدة بيانات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات. وقال الوزير فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه جارى تقييم العروض المقدمة و دراستها.
 
و يتم ذلك عن طريق  المساهمة في مشاريع التحول الرقمي للجهات الحكومية والتي تهدف إلى تحسين أداء الوزارات والهيئات الحكومية الأخرة ورفع جودة الخدمات المقدمة للجمهور وكفاءتها من خلال تحسين بيئة العمل بها وكذلك تحفيز مساهمة الشركات المحلية في خلق المزيد من فرص العمل للشباب المصري بما يعزز من تنافسيتها في الأسواق المحلية والعالمية.
 
تستهدف مبادرة "فرصتنا.. رقمية" تعزيز مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي للجهات الحكومية والتي تأتي في إطار حرص وزارة الاتصالات على تحقيق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية الضخمة في مجال التحول الرقمي.
 
 
ويشرف على تنفيذ المبادرة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات. وتتيح المبادرة منصة رقمية يتم من خلالها الإعلان عن فرص رقمية عبر ثلاث روافد هي تنفيذ أعمال من  التعاقد مع الجهات الحكومية مباشرًة وتنفيذ أعمال من خلال التعاقد مع الشركات المتعاقدة مع الجهات الحكومية، بالإضافة إلى مسابقات مهارية تتضمن فرصًا تدريبية للعاملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة لصقل مهاراتهم في مجال علوم البيانات والذكاء االصطناعي، تنتهي بتنفيذ أعمال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة