أكرم القصاص - علا الشافعي

هل ساهمت تصريحات ترامب في تعزيزها؟.. الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب قوية

الخميس، 14 مايو 2020 10:57 م
هل ساهمت تصريحات ترامب في تعزيزها؟.. الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب قوية ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ذكر موقع روسيا اليوم، أن الأسهم الأمريكية ارتفعت بقوة، اليوم الخميس، مع ترجيح المستثمرين فرص تعاف اقتصادي إثر تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن التجارة مع الصين وتحذيرات بشأن تعامل الولايات المتحدة الأمريكية مع كورونا، حيث أغلقت المؤشرات الرئيسية الثلاثة مرتفعة، فيما شهدت تقلبات معظم فترات اليوم، إذ تسارعت إعادة فتح اقتصادات بعض الولايات وإمكانية ضخ تحفيز إضافي مع تجدد المخاوف من حرب تجارة وبيانات اقتصادية قاتمة.

 

وقال تيم جريسكي، كبير مخططي الاستثمار لدى "إنفرنس كاونسل" في نيويورك، إن من يدفعون السوق للارتفاع يرون أننا سنحصل على لقاح خلال وقت مناسب وأن الاقتصاد لن ينهار وأن البطالة لن تقفز كثيرا، وفي أيام التراجع، يتصدر الرافضون المشهد، ثم عندما تنتعش السوق يراها المستثمرون المتفاؤلون فرصة.

 

وبناء على بيانات غير رسمية، ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 1.61 % ليغلق على 23622.19 %، في حين زاد المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1.16 % مسجلا 2852.63 نقطة وتقدم المؤشر ناسداك المجمع 0.92 % إلى 8944.66 نقطة.

 

وفى وقت سابق قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن الولايات المتحدة هي الدولة الرائدة عالميا في عدد اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

 

 وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الانتقادات بشان ارتفاع الإصابات بالفيروس في البلاد ترجع إلى عدم وضوح خطة الإدارة في السيطرة على الوباء غير صحيحة وما هي إلا محاولات للإضرار به وبالعاملين معه، وأضاف ترامب أن عدد الإصابات دليل على توافر الاختبارات في الولايات جميعها.

 

 وكانت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أعلنت ارتفاع حالات الوفاة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى الولايات المتحدة إلى 84 ألفاً و136 شخصا، وأوضحت الجامعة، حسبما ذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم الخميس، أن عدد مصابي فيروس كورونا داخل الولايات المتحدة الأمريكية بلغ حتى الآن مليون و390 الفاً و764 شخصاً.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة