أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. بدء الاستعدادات لنقل منفذ الرسوة الجمركى ببورسعيد خارج كردون المدينة

الخميس، 15 أغسطس 2019 04:57 م
صور.. بدء الاستعدادات لنقل منفذ الرسوة الجمركى ببورسعيد خارج كردون المدينة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اجتماعًا اليوم لمناقشة الترتيبات الخاصة بنقل منفذ الرسوة الجمركى إلى موقع جديد خارج كردون المدينة وعلى بعد 3 كم تقريبًا من موقعه الحالى على طريق بورسعيد الإسماعيلية.

وشهد الاجتماع العميد حاتم الأمير مدير فرع الرقابة الإدارية بالمحافظة والدكتور محمد هانى غنيم، نائب محافظ بورسعيد والمهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام للمحافظة وقيادات مديرية الأمن وأمن الموانئ والمرور ومديريات الطرق والتخطيط.

وناقش محافظ بورسعيد مع المسئولين فى جولة على الطبيعة ترتيبات جميع الجهات لتوفيق أوضاعها مع قرار نقل المنفذ والمنتظر أن يبدأ قريبًا فى المرحلة الأولى منه وتم تحديد الموقع الجديد للمنفذ بالقرب من نهاية المنطقة الصناعية جنوب المدينة.

وطالب "الغضبان"، بتخطيط المنفذ الجديد ليستوعب حركة السيارات فى منافذ الشاحنات والنصر والرسوة التى ستجتمع جميعها فى المنفذ الجديد على أن يتم تخطيطة على أعلى مستوى بحارات متخصصة لجميع أنواع السيارات دون التداخل بينها ومكاتب إدارية ومقار إقامة لمجموعات التأمين والحراسة لقوات الشرطة والجهات المعنية.

وأكد محافظ بورسعيد، أن المنفذ سيفتح المجال أمام توفير مساحات جديدة من الأراضى بالمدخل الجنوبى للمحافظة تجرى الدراسات حاليًا لاستغلالها بأفضل شكل تنموى يوافق التطورات الجارية على مستوى المحافظة فى مختلف المجالات.

وفى سياق منفصل، وجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالبدء في تنفيذ مشروع إقامة مجمع جديد لسيارات الأجرة العاملة بين بورسعيد والمحافظات المجاورة في شرق الدلتا بمنطقة حي الضواحي أمام مدخل كوبري الإمارات.
 
جاء ذلك في الجولة التي قام بها اليوم لتفقد الموقع المقترح، رافقه خلالها الدكتور محمد هاني غنيم، نائب محافظ بورسعيد والمهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام للمحافظة، وقيادات الأمن ومدير المرور. 
 
ووجه محافظ بورسعيد بإقامة المجمع الجديد علي أعلي مستوي من الشكل الحضاري وإقامة منطقة خدمات بحوارة من الكافتيريات ومحلات الخدمات لخدمة الركاب والسائقين بالإضافة إلي حديقة مزودة بكافة المرافق لخدمة سكان المنطقة والركاب وتطوير المحاور المرورية والمداخل المؤدية للمجمع وإعادة تنسيقها بشكل حضاري لتحقيق السيولة المرورية والمشهد الجمالي لمنطقة المجمع والذي سيكون واجهة لبورسعيد في موقعة الجديد.

 

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد (4)
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد 

 

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد (5)
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد 

 

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد (1)
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد 

 

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد (2)
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد 

 

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد (3)
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة