أكرم القصاص - علا الشافعي

هنعرفك مين ده.. جيري يانج وديفيد فيلو مؤسسا محرك ياهو والبريد الالكترونى

الإثنين، 01 أبريل 2019 12:00 ص
هنعرفك مين ده.. جيري يانج وديفيد فيلو مؤسسا محرك ياهو والبريد الالكترونى ياهو
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتعامل يوميا مع شركة ياهو ولكننا لا نعرف جيدا على مؤسسيها الذى يعدون من بين العمالقة فى عالم التكنولوجيا، وهما جيري يانج وديفيد فيلو، الذين أسسا "ياهو"، التى تعد  واحدة من أكبر شركات الإنترنت فى العالم، حيث يزور ما يقرب من 650 مليون مستخدم موقعهم شهريًا. 
 
ووفقا لما ذكره موقع " success story" الالكترونى، فقد بدأ التعامل مع الموقع كمحرك بحث، ولكنه تقدم ليشمل فئات مثل الأخبار والبريد والخرائط والرياضة وأكثر من ذلك بكثير، وأصبح عالمًا صغيرًا حيث يمكن للناس العثور على جميع الموارد التي يحتاجونها للعمل على الإنترنت. وتقدم ياهو خدماتها بـ 30 لغة، وفي عام 2013، كانت البوابة الأكثر استخدامًا في الولايات المتحدة
 
و كانت بداية ياهو متواضعة مع مؤسسيها جيري يانج وديفيد فيلو حيث بدأوها كتجربة، وفي عام 1994، كان كل من جيري وديفيد يتابعان التخرج في الهندسة الكهربائية من جامعة ستانفورد.
 
وأنشأ الاثنان موقعًا على الويب يسمى "دليل جيرى إلى الشبكة العالمية" والذى كان فى الأساس دليلًا يدرج معظم المواقع المدرجة على الإنترنت، وكان لديه فئات فرعية يمكن للمستخدمين من خلالها العثور على المواقع المفيدة التى يبحثون عنها. 
 
ولقد أطلقا اسم "yahoo.com" على الموقع في يناير 1995، قبل بيع الموقع لصالح شركة "فريزون" الأمريكية منذ 3 سنوات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة