أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. عضو بالحزب الشيوعى الصينى: القيادة الحكيمة للرئيس السيسى حفظت وحدة مصر

الأحد، 31 مارس 2019 02:35 م
صور.. عضو بالحزب الشيوعى الصينى: القيادة الحكيمة للرئيس السيسى حفظت وحدة مصر السيد محمود الشريف والسيد سون تشيقانغ عضو اللجنه المركزيه للحزب الشيوعى الصينى وامين لجنه الحزب لمقاطعه قويتشو
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى النائب السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، مع سون تشيقانغ – عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى وأمين لجنة الحزب لمقاطعة قويتشو، والوفد الصينى المرافق له، اليوم الأحد.

 

وأكد النائب السيد الشريف، أن العلاقات المصرية الصينية تستحوذ على اهتمام الدولة المصرية ومؤسساتها ومنها مجلس النواب، لافتا إلى أن مصر تُبنى من جديد فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: "نتطلع لتنمية العلاقات مع جمهورية الصين وبناء شراكة استراتيجية حقيقية".

 

وأوضح الشريف، خلال اللقاء، أن مصر أعلنت من قبل مساندتها للصين بمبادرة الحزام والطريق، لافتا إلى أن مصر والصين وقعا العديد من الاتفاقيات المشتركة، لافتا إلى أن الشعب المصرى يكن كل حب وتقدير للصين لتكرار دعواتها للرئيس السيسى، حتى أصبح أكثر رئيس يزور الصين فى الآونة الأخيرة.

 

من جانبه، أكد سون تشيقانغ – عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى وأمين لجنة الحزب لمقاطعة قويتشو، أن مصر دولة كبيرة فى العالم العربى والإسلامى وأفريقيا، قائلا: "مصر بالقيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى حققت إنجازات كبيرة، وعمل الرئيس السيسى على تثبيت أركان الدولة المصرية فى ظروف بالغة الصعوبة وحقق إنجازات كبيرة للحفاظ على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وكذلك فى ملف التنمية والبناء، ونحن نهنئه على ذلك".

 

وأضاف، خلال زيارة الوفد الصيني لمجلس النواب المصرى، أن الصين ستواصل دعمها لمصر للحفاظ على الاستقرار والسلام الاجتماعى والتنمية الاقتصادية والعمل التنموى الذى يناسب طبيعة الدولة المصرية وظروفها، قائلا "ولكى تلعب مصر دورا كبيرا فى كافة المسائل الإقليمية والدولية".

 

وأشار إلى أن مصر أول بلد أفريقى وعربى أقام علاقات دبلوماسية مع الصين تخطت تلك العلاقة ما يزيد على 60 سنة وهى نموذج للاستقرار والعلاقات السليمة، مضيفا أن العلاقة المتميزة والقوية بين رئيسى البلدين عملت على أن تكون العلاقة بين البلدين هى علاقة شراكة استراتيجية، وهذا ما يصب فى مصلحة البلدين والشعبين.

 (2)
 
 (3)
 
 (4)
 
 (5)
 
 (6)
 
 (7)
 
 (8)
 
 (9)
 
 (10)
 
 (11)
 
 (12)
 
1 (1)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة