أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرا النقل والإنتاج الحربى يبحثان موقف توريد 1300 عربة ركاب قطارات

الجمعة، 01 فبراير 2019 09:39 ص
وزيرا النقل والإنتاج الحربى يبحثان موقف توريد 1300 عربة ركاب قطارات الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، لبحث عدد من موضوعات التعاون المشترك بين الوزارتين وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربى.
 
وقالت وزارة النقل، وفق بيان صحفى، إنه تم خلال اللقاء مناقشة الموقف التنفيذي لمشروع توريد عدد (1300) عربة ركاب قطارات بناءً على العقد الموقع بين وزارة النقل والشركة الروسية المجرية، وهو المشروع الذى سيتم فى إطاره تصنيع المكون المحلي للعربات بنسبة تصل إلى 40% من المنتج النهائى بالإضافة إلى توفير كافة المتطلبات للتنفيذ والتصنيع بالجودة المطلوبة في التوقيتات المحددة.
 
 واستعرض الوزيران مستجدات أعمال تطوير مزلقانات السكة الحديد، وكذا موقف تنفيذ أعمال تطويل وتطوير أرصفة عدد (86) محطة ركاب، وإصلاح وصيانة عدد (100) جرار لصالح هيئة السكة الحديد، بالإضافة إلى عمل عَمرات وإصلاح المحركات ومواتير الجر.
 
كما تم استعراض آخر المستجدات التي تمت في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بهدف التصنيع المحلي لقاطرات الديزل، وتم مناقشة مشروع إنشاء مصانع الثلج لمينائي أبو رماد وشلاتين، كذلك تم استعراض المشروعات الجاري دراستها بين الوزارتين ومن بينها تنفيذ أعمال البنية الأساسية والإشارات والتحكم والوحدات المتحركة لمشروع القطار فائق السرعة، بالإضافة إلى مشروع ازدواج طريق أسيوط- سوهاج الشرقي، والتعاون مع إحدي الشركات الكورية في مجال تطبيق منظومة السيطرة الآلية على الطرق ومحطات تحصيل الرسوم.
 
وتم التأكيد خلال اللقاء على أن الهدف الرئيسي للإنتاج الحربي هو الإنتقال من التجميع إلى التصنيع وتوطين التكنولوجيات الحديثة في مجالات التصنيع المختلفة بالشركات التابعة وبالتعاون مع كبرى الشركات العالمية. 
 
وأكد "عرفات" أن التعاون بين الوزارتين يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة لمصر-2030 ويعكس التكامل بين مؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المواطنين والإرتقاء بمنظومة نقل الركاب والبضائع، مشيراً إلى أن التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي يأتي من منطلق إيمان وزارة النقل بتشجيع وتدعيم التصنيع المحلي بإستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال تصنيع وسائل النقل المختلفة من خلال عقد تحالفات بين كيانات وطنية ومؤسسات دولية لديها الخبرة والمعرفة في مجالات تصنيع معدات ووسائل النقل.
 
وأضاف وزير النقل أن الإنتاج الحربي تعد شريكا استراتيجيا في تنفيذ العديد من المشروعات القومية التي تستهدف تطوير منظومة النقل والسكك الحديدية بمصر، مشيداً بانضباط وكفاءة تنفيذ شركات الإنتاج الحربي للأعمال الموكلة إليها وقد بدا ذلك واضحاً أثناء قيام شركة الإنتاج الحربي للمشروعات بتنفيذ جزء من الطريق الدائري الإقليمي طبقاً للمخطط الزمني للتنفيذ الأمر الذى ساهم في افتتاحه في التوقيت المحدد وبالشكل الذي يليق بالمواطن المصرى.
 
 
وشدد وزير النقل على أن تنفيذ مشروع توريد عدد (1300) عربة سكة حديد سوف يُحدث نقلة نوعية في تقديم خدمة مميزة لركاب السكك الحديدية، وأوضح أن الوزارتين تعملان على سرعة إنجاز المشروعات التي يتم التعاون فيها بين الوزارتين مثل مشروعات صيانة (40) جرار وتطوير نظم التحكم والأعمال المدنية لعدد (295) مزلقان وتطوير (86) محطة سكة حديد وكذلك إنشاء ازدواج بطول(15) كم بطريق أسيوط- سوهاج شرق النيل ضمن أعمال ازدواج الطريق وذلك حتى يشعر المواطن بتقدم ملحوظ في مجال النقل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة