أكرم القصاص - علا الشافعي

الخميس.. افتتاح أول قاعة تعليمية للأشخاص ذوى الإعاقة بآداب عين شمس

الجمعة، 01 فبراير 2019 06:00 ص
الخميس.. افتتاح أول قاعة تعليمية للأشخاص ذوى الإعاقة بآداب عين شمس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والمهندس طارق الملا وزير البترول، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب، أول قاعة تعليمية معدة خصيصًا لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب ذوى الإعاقة بجامعة عين شمس والجامعات المصرية بكلية الآداب، وذلك يوم الخميس المقبل 7 فبراير.
 
وقالت الدكتورة سوزان القلينى عميدة الكلية، إن الكلية وفرت الدعم اللوجيستي لإنشاء قاعة مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية لخدمة الطلاب من ذوى الإعاقة بهدف رفع التكلفة عن الجامعة.
 
وأكدت "القلينى"، أن الافتتاح سيتم بحضور محافظى القاهرة والإسكندرية وعدد من الشخصيات البارزة والمهتمين بالعمل الاجتماعي والتطوعى.
 
ويهدف إنشاء القاعة إلى توفير الخدمات التعليمية للطالب من ذوى الإعاقة كوسيلة من وسائل الإتاحة والدمج، حيث إنه تم تجهيز القاعة بأحدث تكنولوجيا التعليم وأجهزة الكمبيوتر المزودة بخدمة الإنترنت والسماعات وأجهزة العرض الإلكترونى الضوئى من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة وعقد دورات تدريبية وورش عمل لتنمية مهارات الطلاب وإعدادهم لسوق العمل بعد التخرج.
 
وأضافت " القلينى" أن إنشاء القاعة جاء استكمالًا للخدمات المقدمة من الكلية حيث تم إنشاء وحدة مخصصة لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة فى نوفمبر 2015 تحقيقـًا لمبدأ تكافؤ الفرص ودمج الطلاب من ذوى الإعاقة فى نظام التعليم الاعتيادى وتطبيق نفس المناهج والاختبارات.
 
وتتعدد أشكال الدعم العلمي للشخصية ذات الإعاقة فى كلية الآداب كالكتاب المدعم وتخفيض المصاريف أو تقسيطها أو الإعفاء منها لغير القادرين، كما تم إنشاء جروب على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة للتواصل معهم والاستماع إلى مقترحاتهم ومطالبهم لتيسير العملية التعليمية.
 
 
وأضافت القلينى، أن الكلية تحتضن الطلاب من ذوى الإعاقات المختلفة (الحركية، ضمور العضلات، ضعاف السمع، الشلل الدماغى، التوحد، الإعاقة الذهنية، صعوبات التعلم والحالات النفسية والعصبية وجميع طلاب مدارس الدمج وكذلك قصار القامة ومرضى الفشل الكلوى والأورام الذين يخضعون لغسيل كلوى أو جلسات علاج كيميائى).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة