أكرم القصاص - علا الشافعي

اتفاقية بين المجتمعات العمرانية وإعمار مصر لتنفيذ مشروعين سكنيين بالشيخ زايد باستثمارات نحو 50مليار جنيه توفر 85 ألف فرصة عمل.. وزير الإسكان: نتطلع لمزيد من التعاون.. والعبار: ندرس زيادة محفظة أراضى الشركة بمصر

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 03:43 م
اتفاقية بين المجتمعات العمرانية وإعمار مصر لتنفيذ مشروعين سكنيين بالشيخ زايد باستثمارات نحو 50مليار جنيه توفر 85 ألف فرصة عمل.. وزير الإسكان: نتطلع لمزيد من التعاون.. والعبار: ندرس زيادة محفظة أراضى الشركة بمصر اتفاقية بين المجتمعات العمرانية وإعمار مصر
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء مراسم توقيع اتفاق نهائى للتصالح، واتفاق تخصيص قطع أراضٍ بامتداد مدينة الشيخ زايد لإقامة مشروعين عمرانيين متكاملين بين هيئة المجتمعات العمرانية، وشركة "إعمار مصر للتنمية".

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول بين الأوقاف والتعليم (1)

وقام بالتوقيع كل من الدكتور مازن حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون المالية والإدارية، والمهندس مصطفى القاضى، المدير التنفيذى لشركة إعمار مصر للتنمية، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، وجمال بن ثنية رئيس شركة إعمار مصر.

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول بين الأوقاف والتعليم (2)

وبمقتضى التوقيع، توصلت هيئة المجتمعات العمرانية وشركة "إعمار مصر للتنمية" لاتفاق نهائى ينص على قيام الشركة بشراء حصة الهيئة العينية، التى تقدر بمساحة 52.4 فدان بمدينة الشيخ زايد، بخلاف المساحات المُتنازل عنها من الشركة لتنفيذ الطرق الخارجية، ليصبح إجمالى مساحة الأرض نحو 120.9 فدان، تلتزم الهيئة بتوصيل المرافق لها وتغيير النشاط؛ وذلك حتى يتسنى للشركة إقامة مشروع "كايروجيت" السكنى المتكامل الخدمات، الواقع بطريق مصر إسكندرية باستثمارات تصل قيمتها إلى نحو 11.5 مليار جنيه، توفر ما يزيد على 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول بين الأوقاف والتعليم (3)

كما تم الإعلان عن قيام هيئة المجتمعات العمرانيةً أيضًا بتسليم شركة إعمار للتنمية خطاب تخصيص مساحة 500 فدان فى امتداد مدينة الشيخ زايد لإقامة مشروع سكنى آخر مُتكامل الخدمات، بهدف التوسع فى مشروعاتها بغرب القاهرة من خلال إقامة مشروع متكامل الخدمات، حيث سيعمل المشروع خلال إنشائه على ضخ استثمارات بقيمة نحو 37.8 مليار جنيه، كما سيعمل على توفير ما يزيد عن 70 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول بين الأوقاف والتعليم (4)

وعقب التوقيع رحب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمحمد العبار، وممثلى الشركة، معربًا عن سعادته بوجودهم فى مصر، وتواجد الشركة فى السوق المصرى، من خلال مشروعاتها فى المجتمعات العمرانية الجديدة والتى توجد قيمة مضافة، مؤكدًا التطلع للمزيد من التعاون مع الشركة فى ضوء ما تتمتع به شركة "اعمار" من الثقة والالتزام بالبرامج الزمنية للتنفيذ.

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول بين الأوقاف والتعليم (5)

من جانبه، توجه محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية بالشكر إلى رئيس الوزراء ووزير الاسكان والقيادة السياسية، على التعاون والمساندة لنشاط الشركة، لافتًا إلى أن المناقشات مع الحكومة المصرية دائما ما تحقق نتائج إيجابية، ومشيرًا إلى ايمان الشركة بأهمية السياسات الاقتصادية والتعديلات التشريعية التى تتخذها الدولة المصرية والتى تدفع نحو قوة الاقتصاد المصرى ونموه المتزايد، مؤكدًا أن هناك رغبة وسياسات حكومية واضحة وإصرارًا على التشجيع المستمر والحوافز التى تقدمها الدولة المصرية للمستثمرين، خاصة أن السوق المصرى عميق ويستوعب الكثير من العمل فى قطاعات مختلفة".

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول بين الأوقاف والتعليم (6)

وأضاف العبار، أنه بتوقيع إعمار مصر، اليوم، الاتفاق النهائى لمشروع "كايروجيت"، والذى تبلغ مساحته 120.9 فدان فى الشيخ زايد، ستبدأ الشركة فى طرح المشروع والبدء فى تنفيذه، كما تم الاتفاق على مشروع آخر باستثمارات نحو 37.8 مليار جنيه بمدينة الشيخ زايد أيضًا، لافتًا إلى أن الشركة كجهة استثمارية لديها رغبة لزيادة استثماراتها فى مصر الممتدة لنحو 14 عامًا، والعمل بقوة وإيمان، وبحث زيادة محفظة الأراضى المملوكة لإعمار فى مصر؛ مشيرًا إلى أن القطاع العقارى والسياحى فى مصر من القطاعات الهامة والواعدة، وما قد يواجهه من معوقات يُماثل ما يحدث فى كافة البلدان والأهم أن هناك جهودًا تبذل لتهيئة المناخ للاستثمار.

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول بين الأوقاف والتعليم (7)
 

 

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول بين الأوقاف والتعليم (8)
 

 

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول بين الأوقاف والتعليم (9)
 

 

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول بين الأوقاف والتعليم (10)
 

 

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول بين الأوقاف والتعليم (11)
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة