أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. مخاوف من تأثر كوبرى المندرة بالإسكندرية بسوء الأحوال الجوية

الأحد، 13 يناير 2019 03:42 ص
فيديو.. مخاوف من تأثر كوبرى المندرة بالإسكندرية بسوء الأحوال الجوية مخاوف من تأثر كوبرى المندرة بالإسكندرية بسوء الأحوال الجوية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار كوبرى المندرة الذى يقع شرق الإسكندرية، مخاوف العديد من أهالى المنطقة المجاورة له خوفا من انهياره بسبب غزارة مياه الأمطار خاصة أنه أصبح يتساقط من جسم الكوبرى من أسفل، قطرات المياه التى تؤكد تشبع جسم الكوبرى بالمياه و تساقطها من خلال الخراسانة أسفل الكوبرى، وانتشرت على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عبارات المخاوف من انهيار الكوبرى بما أدى إلى إثارة مخاوف المواطنين.

ويقول سيد رجب من أهالى المنطقة أنه يمر يوميا من تحت الكوبرى، متجها من مسكنه الذى يقع فى الجهة الشرقية من الكوبرى إلى عمله والعكس، وأشار إلى أنه تلاحظ أكثر من مرة أثناء مروره أنه خلال فترة النوات، وهطول الأمطار، يجد المياه تتساقط من جسم أسفل جسم الكوبرى فى شكل قطرات صغيرة، يما يعنى أن جسم الكوبرى تشبع وأن المياه الزائدة بدأت تتساقط منه، وقال إنه المياه تهدد بخطر انهيار أى مبنى خرسانى مهما كان قوته.

وقال متولى أحمد حسين يعمل بائع بجوار الكوبرى، أنه تلاحظ مؤخرا أن الكوبرى يتشبع بكثرة بمياه الأمطار وظهر على جسم الكوبرى من الخارج وتتساقط منه قطرات المياه من أسفل، محذرا من وقوع كارثة خاصة وأن الكوبرى يمر من فوقة قطار أبو قير يحمل آلاف المواطنين كما أن الكوبرى يمر من أسفلة عدد كبير من السيارات والمارة، وأشار إلى أنه يعمل بجانب الكوبرى فى بيع بعض الحلوى والمشروبات والمكان يعد منطقة حيوية جدا مكتظة بالمواطنين، فهناك موقف لسيارات الميكروباص من جهة وسوق المندرة من جهة أخرى، والمنطقة لا تخلو من المارة والمواطنين ويجب الحفاظ على أرواجهم ومعالجة أى قصور فى جسم الكوبرى نظرا لأهميته.

من جانبه قال اللواء عادل سلامة رئيس حى المنتزة ثان والذى يقع الكوبرى فى نطاقة، أن الحى قام بمعاينة الكوبرى، وخاطب بشكل رسمى هيئة السكة الحديد بالإسكندرية نظرا لتبعية الكوبرى إلى الهيئة، مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أن جميع الكبارى التى يمر من فوقها قطار أبو قير هى تتبع هيئة السكة الحديد، كما أكد على التنسيق و التعاون مع الهيئة فى أى ما يخص الشأن العام لصالح المواطن.

فى المقابل قال جمال سعد مدير هيئة السكة الحديد بمنطقة غرب الدلتا، أن الهيئة قامت بتشكيل لجنة من الهيئة الهندسية المختصة لمعاينة الكوبرى، وأصدرت اللجنة تقريرها بأن جسم الكوبرى أمن جدا ولا داعى لتلك المخاوف.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن محافظة الاسكندرية قد شهدت هطول الأمطار الغزيرة هذا العام مما أدى إلى تساقط المياه من أسفل الكوبرى وهذا لا يعنى أن جسم الكوبرى به أى قصور.

وأكد رئيس قطاع غرب الدلتا على أن الهيئة تقوم بأعمال صيانة دورية، للكوبرى وكذلك كوبرى الإبراهيمية وهى تتبع هيئة السكة الحديد ويمر فوقها قطار أبو قير

وحول أعمال التوسعة والتطوير أكد المهندس جمال سعد على أنة جارى دراسة مشروع توسعة كوبرى المندرة، مشيرا إلى أنه مشروع تم طرحة من نحو 8 سنوات، و كان يستهدف تيسير الحركة المرورية أسف الكوبرى، خاصة و أنة وقت الذروة يحدث تكدس مرورى بسبب ضيق فتحات مرور السيارات أسفل الكوبرى، وأنه جار دراسة الامر بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية، قائلا: إن الهيئة على استعداد تام للتعاون بما يفيد الصالح العام، مشيرا إلى أنه التعاون المثمر فى توسعة كوبرى كليوباترا وهو يمر من فوقة قطار أبو قير ونجحت تجربة التوسعة وذلك لتسيير حركة المرور.

وتعود أهمية كوبرى المندرة إلى أنه يقع فى منطقة حيوية جدا بالإسكندرية فهو المدخل الوحيد إلى منطقة المعمورة والإصلاح ثم أبو قير، و يمر من تحتة عدد كبير من السيارات والمواطنين، كما أن يحمل فوقة قطار أبو قير الذى يحمل آلاف من المواطنين يوميا.

كوبرى المندرة بالإسكندرية (2)
 
كوبرى المندرة بالإسكندرية (6)
 
كوبرى المندرة بالإسكندرية (7)
 
كوبرى المندرة بالإسكندرية (12)
 
كوبرى المندرة بالإسكندرية (13)
كوبرى المندرة بالإسكندرية (13)

 

كوبرى المندرة بالإسكندرية (15)
كوبرى المندرة بالإسكندرية (15)

 

كوبرى المندرة بالإسكندرية (18)
كوبرى المندرة بالإسكندرية (18)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة