أكرم القصاص - علا الشافعي

10 معلومات عن الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 01:20 م
10 معلومات عن الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة الرئيس السيسى أمام الأمم المتحدة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الأسبوع الجارى، فى الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وفيما يلى أبرز 10 معلومات عن الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المقرر أن تبدأ المناقشة العامة للدورة الجديدة بداية من غد الثلاثاء حتى الأول من أكتوبر:

1- تتولى رئاسة الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ماريا فرناندا إسبينوزا، وزيرة خارجية الإكوادور السابقة.

2- تبدأ المناقشة العامة للدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بداية من غد الثلاثاء، وحتى يوم الاثنين المقبل 1 أكتوبر.

3- تقام على هامش الدورة الـ 73 للجمعية العامة، قمة "نيلسون مانديلا للسلام" اليوم الاثنين، ويشارك عدد من زعماء ورؤساء الدول فى قمة نيلسون مانديلا للسلام، تكريماً لجهود الزعيم الإفريقى، ومن المقرر أن يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإضافة إلى أنه سوف يلقى كلمة خلالها.

4- يعقد الاجتماع العام الرفيع المستوى للاحتفال باليوم الدولى للإزالة الكاملة للأسلحة النووية والترويج له، بدعوة من رئيس الجمعية العامة يوم الأربعاء 26 سبتمبر، حيث يقام هذا الاجتماع فى قاعة المجلس الاقتصادى والاجتماعى.

5- يعقد الاجتماع الرفيع المستوى المعنى بمكافحة السل، بدعوة من رئيس الجمعية العامة يوم الأربعاء 26 سبتمبر، وسيكون موضوع الاجتماع الرئيسى "متحدون للقضاء على داء السل: تصد عالمى عاجل لوباء عالمى"، حيث من المقرر إقامة عدد من الحلقات النقاشية.

6- يعقد الاجتماع الرفيع المستوى لإجراء استعراض شامل للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها بدعوة من رئيس الجمعية العامة يوم الخميس 27 سبتمبر، حيث من المقرر إقامة عدد من الحلقات النقاشية.

7- تعقد جلسات المناقشة العامة للدورة الـ 73، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الظهر، ومن الساعة الثالثة بعد الظهر إلى الساعة التاسعة مساء، فى قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

8- تم اقتراح "الأمم المتحدة وثيقة الصلة بجميع الناس: القيادة العالمية والمسئوليات المشتركة عن تهيئة مجتمعات يسودها السلام والتكافؤ"، للمناقشة العامة خلال الدورة الثالثة والسبعين.

9- وفقا لما أعلنت عنه الأمم المتحدة، ينبغى التقيد طوعا بمدة أقصاها 15 دقيقة عند الإدلاء بالبيانات فى المناقشة العامة للدورة الثالثة والسبعين.

10- خلال فعاليات الدورة الـ 73 للأمم المتحدة، من المقرر أن يدعو الأمين العام للأمم المتحدة إلى عقد اجتماعين، الأول حول تمويل خطة التنمية المستدامة لعام 2030، والثانى حول العمل من أجل السلام.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة