أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على قرار وزير التعليم الخاص بالأنشطة التربوية × 15 معلومة

الأحد، 23 سبتمبر 2018 05:22 م
تعرف على قرار وزير التعليم الخاص بالأنشطة التربوية × 15 معلومة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم تفاصيل قرار التقويم الشامل رقم 360 بشأن إعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على الحلقة الابتدائية من الصف الثانى الابتدائى حتى السادس الابتدائى وتوزيع الدرجات على المواد وعقد الامتحانات خلال العام الدراسى، "اليوم السابع" يقدم فى 15 معلومة تفاصيل القرار الوزارى.

 

1ـ يطبق القرار على نظام التعليم الحالى.

2ـ نظام التعليم الجديد تطبق عليه قواعد جديدة بداية من العام القادم.

3ـ  اعتبار نشاطى" التربية الرياضية، والتربية الفنية نشاطين أساسيين (نجاح، ورسوب) لجميع الصفوف، ولا تُضاف درجاتهما للمجموع.

4ـ اعتبار نشاط الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطًا أساسيًّا (نجاح، ورسوب) من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي ولا تُضاف درجاته للمجموع.

5ـ السماح للتلميذ بالمرحلة الابتدائية في ضوء ميوله واهتماماته باختيار نشاطين آخرين من الأنشطة التربوية الأخرى التي لا تُضاف درجاتها للمجموع.

6ـ تتضمن الأنشط ة الاختيارية " الحاسب الآلى والنشاط العلمى والتمثيل والمسرح والمكتبة والمطالعة".

7ـ عقد امتحانات جميع صفوف الحلقة الابتدائية بمرحلة التعليم الأساسى.

8ـ تبدأ امتحانات الحلقة الابتدائية اعتبارًا من الصف الثاني الابتدائى وحتى الصف السادس الابتدائى على مستوى المدرسة.

9ـ عدم عقد امتحان دور ثان للتلاميذ بالصفين الثانى والثالث الابتدائي الذين لم يحققوا المستوى المطلوب فى الدور الأول فى إحدى المواد أو فى جميعها، مع نقلهم جميعًا للصف الأعلى.

10ـ يتم السماح للتلميذ أو ولى أمره بالتقدم بتظلم إلى مدير الإدارة التعليمية من نتيجة الامتحان في نهاية كل فصل دراسى، والدور الثاني– كلٌ على حدة.

11ـ يقدم التظلم فى جميع المواد الدراسية، والأنشطة التربوية خلال مدة أقصاها خمسة عشر يومًا من تاريخ إعلان النتيجة.

12ـ يسدد الطالب الرسم المقرر وقيمته عشرين جنيهًا للمادة الواحدة، أو النشاط التربوى.

13ـ تكليف المدارس بوضع خطط تحسين تتضمن برامج علاجية للتلاميذ الضعاف تبدأ من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائى.

14ـ  توزيع درجات المادة الدراسية بالصفين الثاني والثالث الابتدائي بتخصيص 25%  للمهام الفردية، و25% للأنشطة التعاونية "، و(25%) للتقييمات الشفهية، و(25%) لاختبار نهاية الفصل الدراسي.

15ـ بالنسبة لدرجات المواد الدراسية بالصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي، تخصص 25% للمهام الفردية، و25% للأنشطة التعاونية "، و20%  للتقييمات الشفهية، و30% لاختبار نهاية الفصل الدراسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أقوال المسئولين وما يتم تنفيذه على ارض الواقع

نعانى من كثرة الوعود والكلام الجميل فى تصريحات السادة المسئولين فى حين ان الواقع يكون عكس ما يقال تماما ففى حين نرى الوزارة مثلا تنشد التيسير على المتقدمين لمرحلة رياض اطفال بالتقديم الالكيترونى نجد انه عقب ظهور النتيجة ينكل بولى الامر فمطلوب منى تقديم ملف التقديم للمدرسة (مدرسة د سمير فهمى الرسمية) فى حين ان المدرسة ترفض دخولنا لمعرفة الاوراق والمستندات المطلوبة بحجة انه اول يوم دراسى وعند النجاج فى الدخول للمدرسة فى ثانى يوم (يوم الاثنين بعد الظهر) نفاجأ بطلب الكشف الطبى او التامين الصحى على الطفل وعلينا التوجه لمدرسة بمدينة نصر فى حين ان المدرسة التى سيدخلها الطفل بالقاهرة الجديدة وبعد الانتهاء من الحصول على الشهادة الصحية علينا الرجوع للمدرسة مرة اخرى وتحضير ملف التقديم وتسليمه والتوجه للبريد لدفع المصروفات طبقا للنظام الجديد وكل ذلك فى خلال الفترة من الثلاثاء الى الخميس اى 3 أيام فقط لان اخر موعد للتقديم وسداد المصروفات 27/9/2018 لماذا الاصرار على التعذيب ...........؟ لا اعرف كيف اوصل هذه الشكوى للمسئولين بادارة القاهرة الجديدة التعليمية واتمنى من سيادتكم مساعدتى فى وصولها للسيد مدير ادارة القاهرة الجديدة التعليمية عن طريق جريدتكم الموقرة ورقم هاتفى 01004484605

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة