أكرم القصاص - علا الشافعي

احتفالاً باليوم العالمى للنظافة..

"شباب بتحب مصر" تقود 24 حملة نظافة فى 6 محافظات بمشاركة 1000شاب

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 01:23 م
"شباب بتحب مصر" تقود 24 حملة نظافة فى 6 محافظات بمشاركة 1000شاب أحمد فتحى رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مؤسسة شباب بتحب مصر عن خريطة الاحتفال باليوم العالمى للنظافة والمقرر تنفيذها السبت 15 سبتمبر، طبقا لأجندة تحالف let's do it world ، ويطبق هذا الاحتفال كل عام منذ عام 2008.


وتضم  الخريطة التى أعدتها جمعية "شباب بتحب بمصر" بحسب البيان الصادر عنها مشاركة 24 فريق تطوعي من أعضاء المؤسسة وشركائها من المجتمع المدنى والجامعات والمدارس والكشافة البحرية والمهتمين بحملات النظافة من المصريين والأجانب المقيميين في مصر .

وأضافت المؤسسة فى بيانها أنه تم تكوين 3 فرق فى محافظة القاهرة وفى محافظة البحر الأحمر بمدينة الغردقة فريق من الأجانب المقيمين فى مصر، وفى محافظة جنوب سيناء بمدينة فريق الجمعية المصرية للتوعية وحماية البيئة، وفى الإسماعيلية شركاء المؤسسة الدائمين فريق الكشافة البحرية بالإسماعيلية.

وفيما يخص محافظات الصعيد بحسب البيان،  فقد حظيت بنصيب الأسد فى الفاعليات فهناك فريق مدرسة اهاب الثانوية إسماعيل العسكرية بينما جامعة الأزهر بأسيوط يشارك منها 16 فريق تطوعي تحت رعاية رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات المشاركة.

وتتوقع المؤسسة مشاركة أكثر من 1000 متطوع ومتطوعة على مستوى الجمهورية فى هذه الفاعليات وعلى مدار اليوم.

 
يذكر أن مؤسسة شباب بتحب مصر هى مؤسسة أهلية معتمدة بالأمم المتحدة للبيئة، و قد تم اختيارها من قبل تحالف let's do it world لتكون الممثل للفاعليات بمصر وتقوم بقيادة الفرق لعمل حراك تجاه المخلفات وأنه عمل يستدعى مشاركة الجميع لخلق بيئة نظيفة.

ويحتفل فى نفس اليوم أكثر من 130 دولة علي مستوى العالم ويشارك فى الاحتفال رؤساء دول ووزراء وحكوميين وشباب ومنظمات مجتمع مدنى وطلاب وأطفال، فالكل يعمل من أجل رسالة واحدة وهى النظافة مسئوليتنا جميعا لذا هيا نقم بها let's do it  world . 

ويتوافق يوم 15 سبتمبر 2018 مع اليوم العالمي للنظافة الذي ينظمه تحالف  Let’s Do It world ، وهو تحالف دولي بقيادة المجتمع المدني بدأ فى إستونيا في عام 2008 ويهدف إلى جعل هذا الكوكب نظيفاً ، ويهدف ايضاً الى دمج جميع الاشخاص والمنظمات في جميع أنحاء العالم للمشاركة في  اليوم العالمي للنظافة والذي يتم تنظيمه في نفس التاريخ من كل عام. 
يعتبر تحالف Let’s Do It هو شريك معتمد لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وتدعمه وزارة الخارجية الإستونية والعديد من المؤسسات الدولية الداعمة للبيئة . 


منذ عام 2008 انضم الى التحالف أشخاص ومؤسسات من جميع أنحاء العالم . وصل عدد المشاركين بالتحالف حتى الآن ما يقرب من 130 دولة و 20 مليون شخص مع تنفيذ اكثر من 100 عملية نظافة تم تنظيمها  بمشاركة أكثر من 20 مليون شخص من المتطوعين على مستوى العالم، بالاضافة الى زيادة الوعي وتحقيق التغيير الحقيقي والوصول الى كوكب نظيف وصحي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة