أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل تكشف عن اجتياح فيروس غرب النيل للولايات المتحدة الأمريكية

السبت، 11 أغسطس 2018 09:55 ص
ديلى ميل تكشف عن اجتياح فيروس غرب النيل للولايات المتحدة الأمريكية بعوضة -أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغت عشرات الدول عن حدوث طفرة فى حالات الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس غرب النيل، وتم تأكيد حالات المرض فى 36 ولاية، بما فى ذلك كاليفورنيا وفلوريدا وجورجيا وأيوا ولويزيانا وماساتشوستس ومينيسوتا ونورث كارولينا وتكساس، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.

وأصدرت عدة إدارات صحية محلية تحذيرات تدعو السكان للبقاء فى أمان، خاصة بعد تأكيد حالات الوفاة فى أيوا وتكساس ونورث كارولينا.

ويقول خبراء الصحة إنهم يتوقعون أن تستمر معدل الوقوع فى الزيادة مع استمرار الحرارة الحارقة، ويشجعون الناس على حماية أنفسهم.

فيروس غرب النيل هو مرض ينتشر عن طريق لدغ البعوض الذى يصاب بعد التغذية على الطيور المصابة، وتميل الحالات عمومًا إلى الارتفاع خلال أشهر الصيف والخريف، أى بين شهرى يونيو وسبتمبر، عندما يكون النشاط هو الأكثر شيوعًا.

وعلى الرغم من أن معظم الناس لا تظهر عليهم أعراض، فإن حوالى 20٪ من المصابين يصابون بعدوى تعرف باسم حمى غرب النيل، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض، وتشمل الأعراض الصداع الشديد والحمى والقىء والإسهال، وتوصى الوكالة بالعناية الطبية الفورية.

وعلى الرغم من عدم وجود لقاح للحماية ضد فيروس غرب النيل يمكن أن يساعد علاج الألم الذى لا يستلزم وصفة طبية فى علاج أعراض مثل الحمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة