أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب عمرو غلاب: زيارة السيسي للخرطوم تفتح آفاقا عديدة للتعاون بين البلدين

السبت، 21 يوليو 2018 02:35 م
النائب عمرو غلاب: زيارة السيسي للخرطوم تفتح آفاقا عديدة للتعاون بين البلدين النائب عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الأقتصادية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن المحور الأفريقى يحظى بمكانة رفيعة على أجندة السياسة الخارجية المصرية، وبخاصة العلاقات المصرية- السودانية، وهذا يتجلى بوضوح فى زيارة الرئيس السيسى الاخيرة للخرطوم.
 
 
 
وأضاف غلاب، في بيان له اليوم، أن زيارة الرئيس السيسى هذه المرة للخرطوم هى الخامسة له منذ توليه الرئاسة فى 2014، وأولى زياراته منذ إعادة انتخابه لفترة ثانية، وهى بالطبع تحمل رسائل هامة من حيث أنها أولى محطاته الخارجية فى اجندة الزيارات الخارجية.
 
 
 
وأشار النائب إلى أن تنسيق العلاقات مع السودان الشقيق يأتى من خلال وفود ولجان رفيعة المستوى، حيث ان هناك لجنة رئاسية سوف تعقد قمتها الثانية فى أكتوبر المقبل، كما ان لجنة التسيير التى شكلت على مستوى وزراء البلدين، سوف تحدث نقله نوعية فى مستوى التعاون بين البلدين.
 
 
 
وأكد النائب على أن هناك سبل عديدة لفتح افاق من التعاون بين البلدين، لافتا إلى أن مشروع توصيل الكهرباء للسودان سوف يكون بداية لإحداث تنمية حقية فى السودان بمشاركة مصرية، كما أنه يزيد من حجم الاستثمارات بين البلدين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة