أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة حديثة تظهر طرق الهجرة خارج أفريقيا قبل 2 مليون سنة

الخميس، 12 يوليو 2018 07:30 م
دراسة حديثة تظهر طرق الهجرة خارج أفريقيا قبل 2 مليون سنة الأدوات الحجرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت دراسة حديثة، أجراها الباحثون حول الأدوات الحجرية فى الصين، التى يبلغ عمرها أكثر من 2 مليون سنة، وهذه الأدوات تعتبر أقدم أدلة تم اكتشافها على الإطلاق عن السلالة البشرية خارج أفريقيا.

وقال مايكل بتراجليا المتخصص فى علم الأحياء القديمة بمعهد ماكس بلانك لعلوم التاريخ البشرى، إن هذه الأدوات تشير إلى طريقة سابقة للهجرة إلى خارج أفريقيا أكثر مما كنا نتخيله، مضيفًا أنه أمر مثير للغاية، جاء ذلك بجسب ما ذكر موقع "لايف ساينس".

اكتشف علماء الآثار من الصين والمملكة المتحدة العشرات من أحجار الكوارتز والكوارتزايت فى شانغشن بالصين، على هضبة اللوس المسمى الرواسب الصفراء الرمادية، التى تهيمن على المناظر الطبيعية.

وأكد العلماء، أن الموقع فريد من الناحية الجيولوجية من حيث أنه يحتوى على عدة طبقات تعود من 1.26 مليون إلى 2.12 مليون سنة مضت فى المنطقة التى عثر فيها على القطع الأثرية.

وقال العلماء، إن هناك العديد من الأدلة توفر تاريخ هذه الأدوات الحجرية، فهذه الأدوات الحجرية تشير إلى أن الأسلاف تركوا أمريكا قبل حوالى 10 آلاف، لكن الخبراء يقولون إنهم ليسوا متأكدين من أى نوع صنعت هذه الأدوات، لكن هذه الدراسة تثير الكثير من التساؤلات عن الهجرة خارج أفريقيا وقدرة هؤلاء البشر على التكيف مع مختلف الظروف البيئية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة