أكرم القصاص - علا الشافعي

بيان عاجل فى البرلمان عن حادث مطروح: الحكومة عاجزة عن وقف نزيف دم المصريين

الخميس، 12 يوليو 2018 08:53 م
بيان عاجل فى البرلمان عن حادث مطروح: الحكومة عاجزة عن وقف نزيف دم المصريين النائب سليمان العميرى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب موجه ضد كل من المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل بسبب الحادث المأسوى الذي وقع في طريق مطروح الدولي وأدى إلى مقتل 10 وإصابة  25 مواطن ، مؤكدًا أن الحكومة عاجزة عن وقف نزيف دماء المصريين الذي يسيل كل يوم على الأسفلت.

وأكد العميري في بيان له اليوم، أنه للأسف هناك إحصائيات مرعبة عن حوادث الطرق في مصر ، وكل الحكومات المتعاقبة لم تجد حد لسفك الدماء الذي يحدث نتيجة حوادث الطرق، مطالبًا وزير النقل بوضع استراتيجية واضحة تعرض على مجلس النواب لتفادي حوادث الطرق وخاصة التي تقع في الطريق الدولي لمحافظة مطروح.

وأوضح "العميري"  فى بيانه ،أن مصر تعتبر من ضمن أسوء 10 دول في العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التى تؤدى إلى الوفاة، وبلغ عدد ضحايا الحوادث في مصر في العام الماضي 25 ألفا و500 شخص بين قتيل ومصاب، بالإضافة إلى أكثر من 30 مليار جنيه خسائر مادية.

وأضاف عضو مجلس النواب،أن وتيرة حوادث الطرق تتصاعد يوما بعد يوم، بينما تعجز الحكومة عن الوصول لحلول جذرية لوقف نزيف دماء المصريين ، مشددا على ضرورة وجود حل كامل لما يحدث حتى نوقف سيل هذه الدماء

وأشار العميرى ، إلى أن أغلب حوادث الطرق في مصر سببها سيارات النقل الثقيل، وسوء حالة شبكة الطرق، بالإضافة إلى عدم التزام السائقين بقواعد المرور، وتجاوز السرعة المقررة، والقيادة تحت تأثير المخدرات، مضيفًا أن كل هذه المشاكل لابد فيها من وضع حلول موضوعية لحلها تعرض على مجلس النواب بشكل عاجل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

المرور عاجز ياساده

طالما هناك تقصير من المرور بالطرق السريعه سيستمر نزيف الدم لابد من تغيير استراتيجيه المرور بالطرق السريعه وانتشارها اكثر من الان خاصه الطرق المؤديه للمصايف فأين الادارة العامه لمرور الطرق السريعه واين الرادارات واين كاميرات المراقبه ورجال المرور وسيارات المرور الجواله ذهابا وعوده بالطرق واللجان التى تفتش على سائقى النقل الذين يتعاطون المخدرات فهل يوجد مايمع قائدى النقل بالسير يمين الطريق غير القانون والذى لا ينفذ منه شىء على ارض الواقع وهل الاضاءة كافيه بطول الطرق ام عامود شغال وعشرة لا يعمل ؟ اتقوا الله والله ستحاسبون يوم لا ينفع فيه منصب ولا كرسى امام رب العالمين وحسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة