أكرم القصاص - علا الشافعي

بالعسل واللبن الرائب.. وصفات منزلية لتنظيف البشرة من صنع يدك

الخميس، 07 يونيو 2018 01:38 م
بالعسل واللبن الرائب.. وصفات منزلية لتنظيف البشرة من صنع يدك تنظيف البشرة
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظيف البشرة جزء مهم للغاية من نظام العناية بها، حيث إن تراكم الغبار والأوساخ والعرق والبكتيريا على بشرتك طوال اليوم يجعل البشرة عرضة لمشاكل كثيرة، وهذا يجعل من الضرورى الخضوع لروتين تطهير سليم للبشرة.

 

وبما أن منظفات الوجه المنتشرة فى الأسواق تمتلئ بالمواد الكيميائية التى تلحق الضرر بالبشرة على المدى الطويل فيبقى الحل هو منظفات البشرة المنزلية، فلا تجد فيها آثار جانبية، وهناك وصفة منزلية من اللبن الرائب والعسل لتنظيف البشرة نعرضها فى السطور التالية نقلا عن موقع "boldsky" الهندى.

Skin-Cleansing
 

 

1-اللبن الرائب والعسل

يعتبر هذا المطهر الأنسب للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد الطبيعي، علاوة على ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد أن يبقوا بصرامة بعيداً عن منظفات الوجه القائمة على المواد الكيميائية، حيث يمكن استخدام منظف للوجه محلي الصنع باستخدام اللبن الرائب والعسل وهو مطهر معروف بقدرته على استعادة توازن الرطوبة الطبيعية للجلد.

 

المكونات

2 ملعقة صغيرة لبن رائب

ملعقة صغير عسل

69-68475682847201824

 

طريقة الاستخدام

امزج العسل واللبن الرائب وضعى الخليط على فى جميع أنحاء وجهك واتركيه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق ثم اشطفى وجهك بالماء البارد.

 

-يمكنك إضافة ملعقة أو ملعقتين من الشوفان المطبوخ فعند وضعه على الجلد يكون فعال للغاية لعلاج الجلد الجاف.

-يستخدم هذا الماسك لعلاج حب الشباب حيث يمكنك إضافة خمسة أسبيرين إلى خليط العسل والرائب ويمكن وضع قليل من المياه أو عصير الصبار لمساعدة الاسبرين على الذوبان فى الخليط ليكون هذا الخليط قناع فعال لعلاج حب الشباب.

download (15)

-يستخدم للتطهير حيث يمكنك إضافة القليل من المطحون جيدا إلى إلى خليط العسل واللبن الرائب وإضافة حوالى نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون فهذا الخليط يمكنك استخدامه وفرك الوجه لمدة دقيقة أو دقيقتين وشطفه بالماء الدافئ لتطهير بشرتك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة