أكرم القصاص - علا الشافعي

لنظافة بوتاجازك.. 3 طرق هتسهل عليكى المهمة

السبت، 02 يونيو 2018 06:00 ص
لنظافة بوتاجازك.. 3 طرق هتسهل عليكى المهمة  بوتاجاز
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المطبخ هو المكان الذى تقضى فيه ربة المنزل أغلب أوقاتها لتحضير الطعام بأصنافه المختلفة، لتتمتع العائلة بأكلاتها المحببة، ونظافة المطبخ من نظافة البيت وهى المقولة التى تتوارثها الأجيال، وأثبتت صحتها الأيام فطالما كان المطبخ نظيفا يسهل تنظيف باقى أركان المنزل لكثرة التفاصيل فى المطبخ.

ولعل من أبرز الأشياء التى تتسخ بسهولة وتسيء لمظهر المطبخ هو البوتاجاز خاصة مع كثرة استخدامه للطهى، وللحفاظ على نظافته دوما يجب تنظيفه يوميا بطرق بسيطة وسريعة وهو الأمر الذى توضحه السطور التالية نقلا عن موقع "بولد سكاى".

shutterstock_297476252
 

 

ماء مغلى

هذه الطريقة لا تتطلب استخدام أى مواد كيماوية فكل ما عليك فعله هو وضع المياه المغلية على السطح بأكمله وتتركها حتى تبرد لتصل إلى درجة حرارة الغرفة ثم قم بتنظيف الأوساخ باستخدام الصابون واسفنجة.

59f8db8ddcf0904318a3031e165b8456_920_420
 

 

ماكينة الحلاقة

فى هذه الطريقة يمكنك كشط البقايا والأوساخ من سطح البوتاجاز عن طريق ماكينة الحلاقة ولكن بحرص حتى لا تترك خدوش تشوه سطح البوتاجاز وبعد الانتهاء من هذه الخطوة يمكنك استخدام اسفنجة مبللة لمسح سطح البوتاجاز.

طريقة-تنظيف-البوتجاز1
 

 

خل أبيض

تحتاج فى هذه الطريقة إلى زجاجة بخاخة ليس لها استخدام لديك وتملأ ثلثها بالخل الأبيض والثلثين بالماء، فحموضة الخل تلعب دورا هام فى إزالة كل هذه الأوساخ، فيمكنك رش الخليط على سطح البوتاجاز واتركه لبضع دقائق وبعد ذلك يمكنك مسحه باستخدام اسفنجة لتجد الأوساخ تخرج بسهولة بسبب الخل. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة