أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج.. كل ما تريدين معرفته عن تجنب جفاف الشعر فى الصيف

الجمعة، 01 يونيو 2018 05:00 ص
س وج.. كل ما تريدين معرفته عن تجنب جفاف الشعر فى الصيف الشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الفتيات والسيدات يتأثرن بالحر والشمس خاصة على الشعر، فإذا كان شعرك صحيًا فتساعد الزيوت الطبيعية الموجودة في الطبقة الخارجية على حماية الطبقات الداخلية منه ، كما أنها تعكس الضوء مما يجعل شعرك يبدو لامعًا، لكن فقدان هذه الزيوت الطبيعية يعرض الشعر للتدمير فى الحر، ووفقا لموقع helloglow يمكنك تجنب ذلك.

الشعر 1

 

الشعر 

س: ما تأثير الحر وأشعة الشمس على شعرى؟
 

التعرض المستمر للحرارة وأشعة الشمس كما أن فرد الشعر بالمكواة الساخنة والتجفيف بالسيشوار يتسبب فى تدمير الشعر، بالإضافة إلى تكرار غسيل الشعر يوميا يعمل على جفافه، وأيضا التعرض لنسب عالية من الكلور خلال السباحة فى حمامات السباحة يضر بالشعر يقلل من لمعانه، جفاف الشعر يحدث فى لجميع الأعمار، ولكنك أكثر عرضة له مع تقدمك فى السن.

س:هل تؤثر التغذية على صحة ولمعان شعرى؟
 

 بالتأكيد فحصول الجسم على المواد الغذائية وخاصة من الفيتامينات تجدد خلايا الجسم وتغذى بصيلات الشعر وتجعله يفرز الزيوت الطبيعية التى تعد العامل الرئيسى فى لمعانه ومؤشر قوى على صحته.

العناية بالشعر 00

العناية بالشعر 

س:ما فائدة عمل سكراب لفروة الرأس وهل يفيد ذلك للشعر؟
 

عمل سكراب او تقشير لفروة الرأس يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على فروة الرأس والتى تتمثل فى القشرة، وبالتالى فالتخلص منها يجدد بصيلات الشعر ويغذيها التى تجعل الشعر أطول وينمو بشكل طبيعى وصحى، ويمكن عمل تقشير لفروة الرأس من خلال مزج ملعقة من البن مع ملعقة أخرى من السكر وبعض قطرات زيت اللوز الحلو وفرك الشعر به ثم تركه بعض دقائق.

س:ما أكثر المواد الطبيعية للترطيب؟
 

 توجد الكثير من المواد الآمنة لترطيب الشعر ومنها الزيوت الطلبيعية كزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو، كما توجد فواكه وخضروات يمكن عملها منها ماسكات مثل الافوكادو والجرجير والعسل.

س:ماذا عن ماسك الموز؟
 

الموز يحتوى على عناصر عالية من الترطيب للشعر، وتغذى فروة الرأس، ويمكنك عمل ماسك من الموز وزيت الزيتون، من خلال هرس بعض من الموز الذى يناسب لتغطية كل اجزاء شعرك، مع بعض قطرات من زيت الزيتون، وتطبيق الخليط على الشعر وتركه 30 دقيق ثم شطفه بالشامبو.

العناية بالشعر ===

العناية بالشعر 
 

س:ما النصائح التى يمكن عملها للعناية بشعرى؟

 

الترطيب اليومى هام من خلال بعض الزيوت الطبيعية ، وعمل ماسك طبيعى مرة على الأقل اسبوعيا، وتناول الكثير من الماء والخضروات والفاكهة لأنها تغذى الجسم كله ومنه الشعر، كما ينبغى تجنب الكيماويات على الشعر مثل الصبغات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة