أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على شروط"العليا للحج" للسماح للشركات بتسجيل حجاجها بالمسار الإلكترونى

السبت، 05 مايو 2018 11:36 ص
تعرف على شروط"العليا للحج" للسماح للشركات بتسجيل حجاجها بالمسار الإلكترونى حجاج - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت اللجنة العليا للعمرة والحج، برئاسة مجدى شلبى، رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، على منح الشركات السياحية المنفذة لرحلات الحج هذا العام 1439 هـ، كلمة المرور " الباسورد" الخاص بالمسار الإلكترونى ، وذلك عقب الانتهاء من الفترة الزمنية المحددة لإجراء عملية التضامنات.

وقال " اللجنة" فى الإخطار المرسل لغرفة شركات السياحة، إن هذا القرار يطبق لأول مرة حرصا من اللجنة على رعاية مصالح الشركات وحتى تتمكن من تسجيل عملائها الفائزين فى قرعة الحج السياحى وسرعة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة على المسار الإلكترونى لاستخراج التأشيرات لهم.

واشترطت " اللجنة" تقديم إقرار وتعهد من الشركة رأس التضامن بعد اعتماده من الغرفة يفيد إمكانية الشركة بإجراء أى تعديلات وتحملها كامل المسئولية عنها وعن الشركات المتضامنة معها، ومن جانبها دعت الغرفة جميع الشركات المنظمة لرحلات الحج لضرورة التروى عند إنهاء إجراءات التضامن فيما بينها حرصا على الاستفادة من عنصر الوقت .

تضمن الإقرار والتعهد بأنه حال استلام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بموقع البوابة الموحدة لحجاج الخارج " المسار الإلكترونى" بأنه لا يجوز التقدم بصفته رأس التضامن أو أى من الشركات المتضامنة بطلب تعديل التضامن المعتمد بالإدارة العامة للسياحة الدينية وغرفة شركات السياحة .

اشترط الإقرار أنه فى حال التقدم باعتذار لمجموعة من الحجاج التضامن يتم تعديل العقود المبرمة مع الفنادق بالمملكة العربية السعودية بكلا من مكة المكرمة أو المدينة المنورة، بما يتناسب مع العدد الإجمالى بعد الاعتذار .

وأكدت شروط الإقرار بأنه لن يقبل أى اعتذار عن حاج يؤدى لتخفيض حصة التضامن لأقل من 50 حاجا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة