أكرم القصاص - علا الشافعي

فى يوم الأجازة.. أفكار لتسلية طفلك وتنمية مهاراته بالمنزل

الجمعة، 04 مايو 2018 09:00 م
فى يوم الأجازة.. أفكار لتسلية طفلك وتنمية مهاراته بالمنزل
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أسبوع عمل شاق لك ولأطفالك ينتظر الجميع يوم الأجازة الأسبوعية ليقوم بمهام مختلفة عن الروتين اليومى طوال الأسبوع مع أوقات ترفيهية، يتمتع بها داخل المنزل، خاصة إذا كانت الأم لديها مهام عديدة يجب إنجازها بالمنزل وتحاول فى ذات الوقت ألا يمل أطفالها من الجلوس بالمنزل وانشغالهم فى أمور أخرى لتنجز مهامها، وفى هذا التقرير نعرض عليك مجموعة من الاقتراحات التى يمكن أن تخلقى من خلالها يوم مختلف لطفلك وفقاً لنصائح خبير تعديل السلوك الدكتور  " محمد هانى". 

 

قصص قصيرة

هناك قصص قصيرة تباع فى أغلب المكتبات حاولى أن تختارى القصص المناسبة لعمر طفلك ونمى بداخله حب القراءة فى أن يقضى جزء من وقته فى العطلة الأسبوعية لقراءة قصة تنمى لغته وتشغل وقته فى أمر مفيد.

54324
 

 

كتب الألوان

رسومات تحتاج إلى تلوين هذا ما ستجديه فى أغلب المكتبات تناسب عمر طفلك، فاحضرى إليه كتاب للتلوين مع مجموعة من الألوان المحببة له واتركيه ينشغل فى تلوين الرسومات فهذه الفرصة ليس فقط لتنجزى مهامك ولكن ربما تكتشفى فى طفلك موهبة ما مبكرا فتسعى لتنميتها.

images (1)
 

 

الرسم

لا يحتاج منك سوى ورق أبيض وقلم واتركيه يرسم ما يحلو له ويفكر به ربما تجدى فى رسوماته ما يحلم به طفلك وتحاولى مساعدته فى الوصول إلى هدفه.

images
 

 

مشاهدة الرسوم المتحركة

أفلام الكرتون يتابعها جيلا بعد جيل ولا يمل منها فيمكنك أن تسمحى له بمشاهدة فيلم كرتون ولكن اختارى الفيلم اللائق بعيدا عن مشاهد العنف أو التصرفات الغير لائقة، كما احرسى على ألا يدوم فترة مشاهدة الأفلام الكرتونية فترة طويلة لما يؤثر على طفلك بالسلب على المدى البعيد، فخير الأمور أوسطها.

images (2)
 

 

لعبة الصراحة

يمكنك أن تعلمى كل الأمور التى تخص الطفلك وكافة المواقف اليومية له من خلال لعبة بسيطة وهى الصراحة فتجلس العائلة سويا ويبدأ كل فرد فى أن يسأل الآخر عما يريد معرفته ويرد الجميع بصراحة، وأكدى له أنك تلتزمى بقواعد اللعبة من البوح بالصراحة مهما كانت بأن تتفقى مع الأب بإخبارهم أمر مهم فى هذه اللعبة ليتأكدوا بأنكم تقولون الصراحة داخل اللعبة ويثق فى الجميع ويخبرهم بصراحة عن إجابات الأسئلة.

 

 

تنمية المهارات

هناك ألعاب كثيرة على مواقع الانترنت تنمى مهارات طفلك فيمكنك استغلالها يوم الإجازة بأن ينمى مهاراته أثناء اللعب.

170324115715900
 

المسئولية

يجب أن تضعى طفلك أمام المسئولية من عمر صغير ليعتاد الاعتماد على نفسه خطوة بخطوة، فاطلبى منه ترتيب اللعب أو مساعدتك فى تنظيف غرفته وفرحى قلبه بمكافأة ولو بسيطة تشجعيه من خلالها على تحمل المسئولية.

تعليم-الطفل-تحمل-مسئولية-نفسه-675x300
 

الرياضة

طفلك يخرج للمدرسة أو الحضانة يوميا ويخرج طاقته فى اللعب مع أصدقاءه وهنا عليكى أن تستغلى هذه النقطة لصالح طفلك فى يوم العطلة الأسبوعية، ومارسى الرياضة معه ليخرج طاقته فى أداء التمارين الرياضية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة