أكرم القصاص - علا الشافعي

فلوريدا تخطط لاستخدام الطائرات بدون طيار لمكافحة البعوض والحشرات

الخميس، 17 مايو 2018 05:00 م
فلوريدا تخطط لاستخدام الطائرات بدون طيار لمكافحة البعوض والحشرات
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط مقاطعة فلوريدا لمكافحة الحشرات المزعجة باستخدام فرق من الطائرات بدون طيار، كما تستعد لتطوير طائرة بدون طيار ضخمة، فى نفس وزن الدب (1500 رطل / 680 كجم) للقضاء على هذه المشكلة تماما.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، بموجب البرنامج الفيدرالى الأمريكى الجديد، ستكون السلطات قادرة على إطلاق الطائرات بدون طيار ليلاً وبشكل مباشر على ارتفاع منخفض، وهو أمر لم يكن مسموحًا به بموجب القانون الحالى.

ولم يتم الكشف بعد عن التفاصيل المتعلقة بموعد أو كيفية قيام الطائرات بدون طيار بمكافحة مشكلة الحشرات المزعجة فى فلوريدا، إذ سيجتمع المفوضون فى وقت لاحق من هذا الشهر لمناقشة الخطوات التالية.

 وقال اريك جاكسون، مسئول المعلومات العامة فى مقاطعة لى لمكافحة البعوض فى جنوب غرب ولاية فلوريدا لشبكة  سى إن بى سى: "من المحتمل أن نستخدم الطائرات بدون طيار أكثر فى المراقبة وفى مناطق أكثر عزلة للبعثات العلاجية، فمنطقتنا تعتمد بشكل كبير على العمليات الجوية، ونحن نحاول أن نكون مبتكرين بقدر استطاعتنا وبكفاءة، وإذا كان هذا يمكن استخدامه بأمان، فنحن منفتحون للقيام بأى شيء"

وتعد فلوريدا واحدة من عشرة مواقع مدرجة فى برنامج تجريبى لنظم الطائرات بدون طيار التابع لإدارة الطيران الفيدرالية والذى يهدف إلى تسخير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار.

وقد طلبت ولايات أخرى استخدام تكنولوجيا الطائرات بدون طيار لأغراض أخرى - على سبيل المثال ، ترغب ولاية داكوتا الشمالية فى استخدامها لرصد المحاصيل وخطوط أنابيب النفط، وتستخدمها السلطات فى تينيسى لتسليم الطرود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة