أكرم القصاص - علا الشافعي

علاج الدوخة بالأدوية الطبية والتمارين الرياضية

الخميس، 17 مايو 2018 03:00 ص
علاج الدوخة بالأدوية الطبية والتمارين الرياضية الدوخة -صورة ارشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اسباب الاصابة بالدوخة ترجع إلى العديد من الحالات مثل انخفاض ضغط الدم، والصداع النصفي، والتهابات الأذن، حيث يؤدي تراكم السوائل في الأذن الداخلية إلى إحساس زائف بالحركة، لكن المشكلة غالباً ما تحدث بسبب حالة تسمى داء (BPPV) ، والذي يحدث عندما تنفجر جزيئات بلورية صغيرة في الأذن الداخلية وتعطل إحساس الجسم بالمكان، وهنا نقدم طرق علاج الدوخة وفقا لما ذكره موقع " prevention" الطبى.
 

علاج الدوخة بالوسائل الطبية

صداع
دوخة

تمارين توازن

 
يمكن القيام ببعض التمارين وذلك باستشارة الطبيب، حيث يتم تحويل جسيمات الأذن الداخلية الرقيقة جدًا إلى مناطق لا تفسد توازنها. 
 

الأدوية

يمكن لعدة أنواع من الأدوية التصدي للدوخة، ومنها مضادات الهيستامين التى تقمع الإشارات غير الدقيقة من الأذن الداخلية، كما تعمل مدرات البول على تقليل تراكم السائل الداخلي للأذن، ويتم تناول الستيرويدات عن طريق الفم لمكافحة التهاب الأذن الداخلية. 
 

الحقن

حقن الجنتاميسين بالمضادات الحيوية، تعمل بشكل فعال مع من لديهم مشكلة أكبر، فتعمل من خلال التعامل مع وظيفة التوازن للأذن المصابة، وتنهي الإشارات الخاطئة التي تسبب الدوار، ولكن يمكن أن تسبب أيضا فقدان السمع.
 

الدوخة

 

علاج الدوخة بطرق أخرى 

 

الاستقرار

إن الجلوس أو الاستلقاء عندما تشعر بالدوار سوف يمنح دماغك معلومات أكثر حسية حول موضعك، وعندما يصبح وضعك مستقراً، تتوقف الدوخة، ففقط عليك بالتتنفس بعمق، ثم ضبط عينيك على أبعد بقعة يمكن أن تشاهدها لمساعدة دماغك على إعادة توازنه، وعندها تتخلص من الدوخة في بضع دقائق.
 
الدوخة2
 
 
 

نظارات جديدة

يتضح قرب وبعد النظر في الرؤية الباهتة عند الوقوف والنظر لأسفل، مما يؤدي إلى إدراك العمق وإثارة الدوخة، فحاول تبديل نظارات النظر التي يمكنك استخدامها عندما لا تقرأ أو تعمل عن قرب.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة