أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبابية الرؤية أول مؤشرات الإصابة بأمراض فى شبكية العين

الثلاثاء، 15 مايو 2018 12:00 م
ضبابية الرؤية أول مؤشرات الإصابة بأمراض فى شبكية العين ضبابية الرؤية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر أطباء العيون من أن الأشخاص الذين يعانون من عدم وضوح الرؤية أو انخفاض حساسية الألوان، بحاجة إلى فحص أعينهم لأن هذه المشاكل البسيطة على ما يبدو قد تشير فى الواقع إلى معاناتهم من أمراض شبكية العين تمثل نسبة كبيرة من عبء فقدان البصر فى العالم .

وقال الدكتور راجفاردهان آزاد رئيس كلية طب العيون فى الهند، فى ورشة عمل حول أمراض شبكية العين، إن الأعراض الشائعة لاضطرابات شبكية العين مثل الضمور البقعى (AMD)، تشمل ضبابية الرؤية أو المشوهة والبقع المظلمة فى الرؤية المركزية أو الخطوط المستقيمة التى تبدو متموجة.

وأضاف "غالبا ما يتم تشخيص هذه الأمراض دون أن تتم ملاحظتها، سوى عند حدوث فقدان عميق للإبصار فى العينين أو أن يغلق المريض عينا واحدة"، مشيرا إلى أهمية فهم الأعراض المرضية وطلب مشورة الخبراء لأن التشخيص المبكر يمكن أن يساعد فى منع فقدان البصر .

ويزيد الكشف المبكر عن الضمور البقعى (AMD) أو البقعة السكرية (DME) من إمكانية منع فقدان البصر، ليصبح العلاج صعبا لأولئك الذين فقدوا بصرهم تماما، وتشمل الخيارات العلاجية المتاحة فى الهند "التخثير الضوئى بالليزر"، حقن عامل نمو الأوعية الدموية البطانية، والعلاج المركب الذى يتضمن العلاج بالليزر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة