أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج.. كل ما تريدين معرفته عن حماية رموش طفلتك من التساقط

الثلاثاء، 01 مايو 2018 07:00 ص
س وج.. كل ما تريدين معرفته عن حماية رموش طفلتك من التساقط تكثيف الرموش
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساقط الرموش مشكلة يعانى منها الكبار والأطفال أيضًا، وهو ما يسبب الضيق لهم، فيلجأ البعض للبحث عن الطرق التى يمكن من خلالها التخلص من تلك المشكلة، أما الأطفال فكيون الوضع أكثر حرصًا فى اختيار الطريقة التى يمكن حماية عيونهم من هذه المشكلة، وخلال السطور التالية وفقًا لموقع homeremedyhacks سوف نقدم كل ما يتعلق بالحد من تساقط رموش الأطفال طبيعيًا.

رموش الاطفال
رموش الاطفال

س: ما أسباب تساقط الرموش لدى الأطفال؟

توجد الكثير من الأسباب التى يمكن أن يترتب عليها تساقط الرموش عند الأطفال مثل الالتهابات بالعيون أو الجفون، والتعرض للأتربة، وغسل الوجه بالصابون القاسى الذى يحتوى على مواد كيميائية ضارة، أو بسب وراثى، كما أن نقص التغذية وعدم حصول الطفل على المواد الغذائية المهمة يتسبب فى تساقط الرموش أيضًا.

س: ما أهم المواد الطبيعية التى يمكن الاعتماد عليها لتكثيف رموش الطفل؟

توجد بعض المواد الآمنة على الأطفال للحد من تساقط الرموش وتطويلها مثل الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت الخروع، وهى تساعد على تحفيز الشعر على النمو حيث تحتوى هذه الزيوت على الكثير من الفيتامينات المغذية لبصيلات الشعر، وكذلك زبدة الشيا.

العناية بالاظافر 5
زيت الزيتون 

س: هل هذه الوصفات يمكن أن تأتى بنتائج سريعة ومرضية؟

 تعتمد هذه الوصفات على مواد طبيعية وبالتالى لا يوجد بها العناصر االكيميائية الضارة، ولأنها طبيعية فتحتاج إلى المزيد من الوقت والصبر مع تكراراها على الأقل لمدة طويلة لا تقل عن 3 أشهر.

رموش الأطفال
رموش الأطفال

س: ما أهم هذه الوصفات الطبيعية لتعزيز نمو رموش الطفل؟

يمكن عمل وصفة بخلط زيت الزيتون مع زيت الخروع، من خلال وضع نقطتين من زيت الزيتون مع مثلها من زيت الخروع وترطيب رموش طفلتك به بحرص شديد حتى لا يتسبب فى أذى عينها، وتركها 10 دقائق ثم شطفها بالماء مع تكرار ذلك مرتين يوميًا لمدة بضعة أشهر.

س: ما هى النصائح التى يمكن الاستفادة منها لتكثيف رموش الطفل؟

 لابد من تجب بعض الأمور الضارة بطفلتك مثل الإفراط فى غسل الوجه بالصابون الكيميائى واستبداله بالجلسرين، حتى لا تتسبب المواد الكيماوية فى ضعف بصيلات الرموش وتساقطها، كما يجب تغذية الطفل جيدًا لأن الحصول على الفيتامينات والبروتين يفيد فى تعزيز نمو الشعر ومنه الرموش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة