أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس وترطيب الشعر

الأحد، 08 أبريل 2018 02:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس وترطيب الشعر وصفات طبيعية للشعر
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض الوصفات الطبيعية لتنظيف فروة الرأس وترطيبها لتساعد على إنتاج الزيوت الطبيعية بشعرك، ليكون أكثر نعومة بمكونات آمنة يمكن عملها بالبيت، وذلك وفقا لموقع top10homeremedies

خل التفاح:

يساعد على إزالة الدهون المتراكمة فى فروة الرأس، توفر الاحتياجات الطبيعية للشعر نظرا لطبيعته الحمضية  ومنع التجعد،  ويعطى لمعانًا صحيًا.

امزجى كميات متساوية من خل التفاح والماء واغسلى به شعرك ودلكى فروة الرأس، بضع دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد، و كررى هذا العلاج مرة أو مرتين فى الشهر.

وصفات طبيعية (1)
وصفات طبيعية

الأفوكادو:

الأفوكادو هو علاج فعال لفروة الرأس ويحقق الترطيب ويعمل على تنشيط فروة الرأس، امزيجى حبة من الأفوكادو المهروسة واثنين من ملاعق كبيرة من اللبن لتصبح عجينة يمكن توزيعها على شعرك واتركيها لمدة ساعة تقريبًا، ثم شطفها بالماء والشامبو كالمعتاد.

كما يمكن عمل ماسك بالافوكادو بمزجه بزيت الزيتون، وقومى بتطبيق هذا القناع على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة واحدة ثم شطفه جيداً.

وصفات طبيعية (3)
وصفات طبيعية

ماسك بذور الحلبة

يساعد  ماسك الحلبة فى الحفاظ على الرطوبة لجعل شعرك أكثر مرونة ومنع الرطوبة لتقليل تجعد الشعر، انقعى ثلاثة إلى خمسة ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء بين عشية وضحاها، وفي صباح اليوم التالي، اطحنى البذور المنقوعة مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة واحدة من زيت الزيتون، قومى بتدليك العجينة على فروة الرأس وعلى شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركه لمدة ساعة على الأقل قبل شطفه بماء دافئ وشامبو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة