أكرم القصاص - علا الشافعي

الشتاء يغازل الربيع.. طقس غير مستقر وأمطار رعدية.. الأرصاد: ذروة الموجة السيئة اليوم وبدء تحسن الأحوال الجمعة.. درجات الحرارة غدا بالقاهرة 30 درجة.. ونصائح للسائقين بإضاءة الأنوار على الطرق وترك مسافات مناسبة

الأربعاء، 25 أبريل 2018 12:00 م
الشتاء يغازل الربيع.. طقس غير مستقر وأمطار رعدية.. الأرصاد: ذروة الموجة السيئة اليوم وبدء تحسن الأحوال الجمعة.. درجات الحرارة غدا بالقاهرة 30 درجة.. ونصائح للسائقين بإضاءة الأنوار على الطرق وترك مسافات مناسبة الطقس- أرشيفية
كتب – محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الطقس السيء ضرب مناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة، ومختلف المحافظات، منذ صباح اليوم الأربعاء، حيث تشهد القاهرة والجيزة، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد، وسط توقع من خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر حالة الطقس غير المستقر حتى غدًا الخميس.

 

وظهرت تجمعات مياه نتيجة لسقوط الأمطار فى العديد من المناطق فى القاهرة سواء اﻷنفاق أو المحاور والكبارى ومنها مطلع كوبرى أكتوبر من امتداد رمسيس والنصر والعروبة ومطلع ماسبيرو والسبتية ومطلع رمسيس وشارع يوسف عباس وروتيرن بغدادى وميدان هشام بركات ومطلع ومنزل كوبرى الحلمية والسيالة ونفق كمال الدين صلاح وشارع الجلاء و26 يوليو مع الجمهورية ومطلع ومنزل كوبرى 15 مايو.


 

كما ظهرت تجمعات أخرى بمجرى العيون اتجاه السيدة ومطلع ومنزل كوبرى السيدة عائشة ومنزل ومطلع كوبرى الملك الصالح ومطلع كوبرى الأباجية والتونسى وميدان أثر النبى ومطلع الدائرى وكوبرى المعصرة ونفق طره ونفق زهراء المعادى ومطلع ومنزل كوبرييى التسعين والواحة مما أدى إلى تباطؤ حركة السيارات.

 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر حالة الطقس غير المستقر اليوم وغدا وسط تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء تمتد حتى شمال الصعيد تكون رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

 

كما توقع الخبراء أن تكون الرياح معتدلة تنشط على مناطق متفرقة تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، كما تنشط على البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، فى حين يسود طقس لطيف على شمال البلاد معتدل على القاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وفى هذا السياق، قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس غير المستقر تصل ذروتها اليوم الأربعاء، لافتًا إلى أنه بالنسبة لوسط وجنوب سيناء قد تصل لحد السيول .

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدم استقرار الأحوال الجوية جاء نتيجة تقلبات وتغيرات جوية مناخية "فصل الربيع" يشهدها العالم كله .

 

وأكد عبد العال، على أن الأحوال الجوية تبدأ بالتحسن بداية من يوم الجمعة المقبلة، لافتًا إلى أن درجات الحرارة لم تتأثر كثيرا ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة غدا فى القاهرة لـ30 درجة .

 

ووجه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح للسائقين بإضاءة الأنوار الأمامية والخلفية، وترك المسافات الكافية بينه وبين السيارات أمامه، ونصائح للأهالى بوسط وجنوب سيناء بالابتعاد عن مخرات السيول، ونصائح للصيادين بعدم النزول لعرض البحر .

وفى السياق ذاته، قال الدكتور أحمد فاروق مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس غير المستقر تنتهى مع نهاية غدا الخميس لتبدأ حالة تحسن الأحوال الجوية بداية من يوم الجمعة.

 

وأضاف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عدم استقرار الطقس وسقوط الأمطار راجع لوجود منخفض فى طبقات الهواء العليا، مما تسبب فى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا مصاحبا بسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء تمتد حتى شمال الصعيد تكون رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة