أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على عدد مرضى السكر فى مصر وترتيبها عالميًا

الأحد، 01 أبريل 2018 12:00 ص
تعرف على عدد مرضى السكر فى مصر وترتيبها عالميًا مرضى السكر - ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منال أبو شادى، أستاذ السكر والغدد بطب جامعة عين شمس، إن الولايات المتحدة الأمريكية تنفق 54 بليون دولار لعلاج مرض السكر، وأشارت إلى أن عدد مرضى السكر فى مصر وصل إلى 39 مليون مصاب من النوع الثانى ومتوقع أن يصل إلى 82 مليون بزيادة 110%، و4 لـ 5 ملايين وفيات بسبب السكر عالميًا، تحت سن الـ60 عامًا وكل 6 ثوانٍ يتوفى مريض بسبب السكر، وفقًا لما ذكرته اتحاد السكر الفيدرالى العالمى.

وأضافت أن اتحاد السكر الفيدرالى العالمى، ذكر أن مصر ضمن 10 دول على مستوى العالم إصابة بمرض السكر، وترتيبها الثامن عالميًا، وتنفق مليار دولار سنويًا فى علاج السكر، ويبلغ نسبة إصابة الأطفال والبالغين بمرض السكر من النوع الأول حوالى 175 ألف.

وتعتبر الأسباب الشائعة للإصابة بالسكر من النوع الأول 90% أسباب مناعية، والنوع الثانى يصيب الأطفال والكبار وأسبابه الشائعة ضعف إفراز الأنسولين، الذى يسبب مقاومته زيادة الوزن، وسكر الحمل تتعرض له بعض السيدات خلال فترة الحمل نتيجة استعداد الجسم للإصابة بالسكرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

نسمع ان حقن السكر وعلاج السكر من الخنازير والسؤال هو

هل ستمتنع الناس علي العلاج سؤال اقوله لنفسي وللعلم يقولون ان صمام القلب اذا كان من الخنازير يكون احسن من البلاستيك ولنا صديق قام بعمل الصمام من الخنزير والسؤال ماهو الوضع لو تم وضع صمام خنزير لبرهامي ماذا سيفعل !!!؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة