أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. لليوم السادس على التوالى.. محافظة الإسكندرية والرقابة الإدارية يواصلان حملات إزالة الأبنية المخالفة.. هدم عشرات العقارات لبنائها دون ترخيص.. والمحافظ: نرصد المخالفات من خلال وحدة التدخل السريع

الجمعة، 09 مارس 2018 06:34 م
صور.. لليوم السادس على التوالى.. محافظة الإسكندرية والرقابة الإدارية يواصلان حملات إزالة الأبنية المخالفة.. هدم عشرات العقارات لبنائها دون ترخيص.. والمحافظ: نرصد المخالفات من خلال وحدة التدخل السريع
الإسكندرية جاكلين منير – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من مطالبات بعض نواب البرلمان وقف حملات الإزالة، وبالرغم من أن اليوم هو الجمعة إجازة رسمية، إلا أن محافظة الإسكندرية ممثلة فى أحيائها المختلفة وهيئة الرقابة الإدارية واصلا حملاتهم لإزالة البناء المخالف بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية أمن الإسكندرية.

حملة إزالة بالإسكندرية

حملة إزالة بالإسكندرية

هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية من جانبها، واصلت شن حملات على العقارات المخالفة بجميع الأحياء بالتعاون مع الجهات الأمنية والمحافظة لمنع ظاهرة البناء المخالف والقضاء على مافيا العقارات.

حملات الرقابة الإدارية بالإسكندرية هدفها مكافحة مافيا البناء المخالف، وقد أسفرت جهودها خلال الأيام الماضية عن إزالة عشرات الأبنية المقامة بدون ترخيص والتى تمثل خطورة على حياة المواطنين، كما أكدت هيئة الرقابة الإدارية أن الحملات مستمرة ولن تقف حتى يتم القضاء على ظاهرة البناء المخالف بالإسكندرية.

ومن ناحيته، أكد مصدر أمنى أنه تم تنفيذ أكثر من 100 قرار إزالة خلال الأسبوع الماضى، وسيتم تكثيف الحملات على مدار الأيام المقبلة، حتى يتم القضاء على العقارات المخالفة التى تمثل خطورة كبيرة على المواطنين والبنية التحتية للمناطق السكنية.

حملة إزالة

حملة إزالة

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحملات مستمرة ولن تتوقف، وأنه تمت إزالة عقارات عديدة فى أحياء شرق والمنتزه والعجمى والعامرية، وهم أكثر الأحياء مخالفة، كما تم إزالة عدد من المساحات الخاصة بالتعدى على أراضى الدولة والوقف فى عدد من المناطق منها المنتزة والعامرية أول وثانى.

بدوره، أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المحافظة لن تتراجع عن تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة، بعد أن تفاقمت ظاهرة البناء المخالف بالمحافظة على مدار السنوات الأخيرة الماضية، خاصة فيما بعد ثورة 2011، حتى بلغت 48 ألف عقار مخالف ما بين مخالفة ارتفاعات، والبناء بدون ترخيص، ومخالفة خطوط التنظيم والتعدى على أراضى الدولة.

عقارات مخالفة
عقارات مخالفة

وأشار إلى أن المحافظة تعمل من خلال الأحياء المختلفة ووحدة التدخل السريع التى أنشأت حديثا، على رصد المخالفات خاصة المبانى التى مازالت فى المهد، والتوجه لإزالتها فورا، كما أكد على أن حملات الإزالة مستمرة بالإسكندرية حتى بعد انتهاء أسبوع هيئة الرقابة الإدارية، فحملات الإزالة تتم فى الأحياء بشكل مستمر بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية بذلك.

وأوضح المحافظ أن الأولوية فى حملات الإزالة للعقارات الخالية من السكان أو التى مازالت فى المهد للحد من تلك الظاهرة، لافتًا إلى أن وحدة التدخل السريع كان لها دور كبير فى الحد من تلك الظاهرة خاصة بالنسبة للمخالفات الحديثة.

وأشاد المحافظ بالتعاون المثمر مع هيئة الرقابة الإدارية وقوات المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية أمن الإسكندرية فى تنفيذ قرارات الإزالة، مؤكدًا استنفار كافة أجهزة المحافظة لمحاربة والقضاء على هذه الظاهرة التى باتت تشكل ضغط كبير على جميع مرافق المحافظة.

التعدى على أراضى الدولة

التعدى على أراضى الدولة

وناشد المحافظ المواطنين بتوخى الحذر وعدم التعامل مع العقارات المخالفة أو أى عقار إلا بعد التأكد من رخصة البناء الخاصة به، وعدد الأدوار الموجودة بالرخصة، للحفاظ على الأرواح والممتلكات الخاصة بهم، موضحًا أنه لا تراجع عن تنفيذ قرارات الإزالة للمبانى المخالفة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية، للقضاء على هذه الظاهرة التى باتت تشكل خطراً كبيراً على البنية التحتية، وتؤثر بالسلب على شبكات المرافق العامة وأمن وسلامة المواطنين.

فيما أشار اللواء عادل سلامة رئيس حى المنتزة ثان إلى ضرورة استمرار أعمال حملات الإزالة، بنطاق الحى بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المعنية.

هدم الأسوار المخالفة
هدم الأسوار المخالفة

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه على مستوى نطاق حى المنتزة ثان تم تنفيذ إزالة 9 عقارات مخالفة و جارى استكمال باقى قرارات الإزالة تباعا.

 أعمال الإزالة مستمرة

أعمال الإزالة مستمرة

فيما أكد اللواء أحمد بسيونى، رئيس حى العامرية أول، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أن الحملات مستمرة حتى بعد انتهاء أسبوع التنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، ولن تتوقف حملات الإزالة للمخالفين، وذلك حفاظًا على أرواح المواطن والحد من تفاقم تلك الظاهرة، كما أن الحملات بالعامرية تشمل حملات الإزالة للتعدى على أراضى الدولة، وقد تضمنت الحملات الأسبوع الماضى بالفعل شن حملات لهدم فيلات أسوار بنيت على أراضى الدولة و تم استردادها من المخالفين.

 
 رصد العقارات المخالفة
رصد العقارات المخالفة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة