أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة مصر تتواصل مع السلطات الكويتية للوقوف على حقيقة أثرية التمثال المضبوط

الخميس، 08 مارس 2018 02:29 م
سفارة مصر تتواصل مع السلطات الكويتية للوقوف على حقيقة أثرية التمثال المضبوط سفير مصر بالكويت طارق القونى
الكويت(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفارة المصرية بالكويت، تواصلها بشكل مستمر مع السلطات الكويتية، لحسم هوية التمثال الفرعونى الذى تم ضبطه بمطار الكويت.

وقالت السفارة - فى بيان اليوم الخميس، أنه فى ضوء ما تداولته الصحف الكويتية من قيام سلطات مطار الكويت بضبط تمثال يشتبه فى أنه فرعوني، قامت السفارة بالتواصل مع مسئولى الإدارة العامة للجمارك؛ حيث تم تأكيد صحة الخبر، وأنه تم توجيه كتاب للجهات الكويتية المختصة، ممثلة فى المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب، لحسم هوية التمثال وإذا ما كان فرعونياً أم لا.

وأضافت أنها تواصلت مع الدكتور سلطان الدويش، مدير إدارة الآثار والمتاحف بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون الآداب؛ حيث أفاد بأنه تم تشكيل لجنة ثلاثية لمعاينة التمثال اليوم برئاسته وعضوية اثنين من أساتذة التاريخ القديم والآثار بجامعة الكويت، وهما الدكتور السيد محفوظ، والدكتور أحمد سعيد،  وأنه سوف يوافى السفارة بالتقرير الفنى فور الانتهاء من إعداده.

وأشارت السفارة إلى جميع المقيمين فى الكويت الشقيقة، بعدم التعامل مع أية أشخاص يدعون حيازتهم لآثار مصرية يرغبون فى تهريبها إلى الكويت، بما يعرض الأطراف المشتركة فى الأمر إلى المسألة من قبل السطات المختصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

التمثال و الكنبه

التمثال تم شحنه فى تجويف داخل كنبه و على الساده المسئولين سرعه ضبط هذا التشكيل الاجرامى قبل هروبه من مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة