أكرم القصاص - علا الشافعي

الوطنية للانتخابات: أرسلنا 180 جهاز تابلت لتصويت المصريين بالخارج وربطها إلكترونيا بالهيئة.. نموذج بطاقات الاقتراع يرسل للسفارات قبل التصويت بأيام قليلة.. ولأول مرة إخطار القضاة بأماكن لجانهم قبل التصويت بأسبوع

الخميس، 08 مارس 2018 07:10 م
الوطنية للانتخابات: أرسلنا 180 جهاز تابلت لتصويت المصريين بالخارج وربطها إلكترونيا بالهيئة.. نموذج بطاقات الاقتراع يرسل للسفارات قبل التصويت بأيام قليلة.. ولأول مرة إخطار القضاة بأماكن لجانهم قبل التصويت بأسبوع المستشار محمود الشريف - الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المستشار محمود الشريف: نجتمع يوميا مع الداخلية والدفاع للوقوف على آخر الترتيبات الأمنية للانتخابات الرئاسية

 

قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها، أن الهيئة تواصل العمل ليلا نهارا من أجل الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالانتخابات الرئاسية، سواء انتخابات الخارج أو الداخل، مشيرا إلى أن الهيئة تجتمع يوميا بكافة الجهات والوزارات المعنية بالعملية الانتخابية، وعلى رأسها وزارات الخارجية والداخلية والدفاع والعدل.

وأضاف الشريف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، فيما يخص الاستعدادات الخاصة لنتخابات المصريين بالخارج، والمقرر إجراؤها أيام 16 و17 و18 مارس الجارى، أن مقرات البعثات الدبلوماسية والتى ستجرى فيها العملية الانتخابية وصل إليها أجهزة التابلت لتسجيل حضور الناخبين، وتم تنشيط هذه الأجهزة وربطها إلكترونيا بالهيئة الوطنية للانتخابات، موضحا أن عملية التصويت بالخارج تكون من خلال تسجيل حضور الناخبين إلكترونيا، من خلال أجهزة التابلت، أو عن طريق الموقع الإلكترونى.

وأشار إلى أن مقرات البعثات الدبلوماسية والسفارات التى ستجرى فيها عملية الاقتراع، وصل إليها 180 جهاز تابلت، وتم ربطه بالهيئة الوطنية بالفعل، وهو متصل أيضا بقاعدة بيانات الناخبين، حيث يستعلم من خلاله إذا كان الناخب مدرج بقاعدة البيانات من عدمه، وبالتالى يدلى بصوته فى الانتخابات.

وتابع، على أن يتم إرسال كشوفا بأسماء من صوتوا فى الخارج ليتم حذفهم من قاعدة الداخل حتى لا يكون هناك تصويت مرتين.

 

وقال المتحدث الرسمى باسم الهيئة، أنه سيكون هناك ربط بالصوت والصورة بين الهيئة مع 16 دولة بالخارج، أى بث حى لعملية الانتخابات، وهى الدول ذات الكثافة العالية للمصريين بالخارج كالدول العربية وأمريكا وفرنسا وإنجلترا.

 

وفيما يتعلق بإرسال نموذج بطاقة الاقتراع الكترونيا للسفارات ومقر البعثات قال الشريف، لم ترسل بعد، وسوف تقوم الهيئة بإرسالها قبل الاقتراع بأيام قليلة، لتقوم كل سفارة بطبع بطاقات الاقتراع وفق الكثافة التصويتية الموجودة باللجنة الانتخابية، حيث لا يوجد حصر دقيق لأعداد المصريين فى الخارج.

 

وأكد نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات على أن اللجنة المشرفة على انتخابات المصريين بالخارج والتى شكلتها الهيئة الوطنية، برئاسة المستشار ياسر المعبدى، تجتمع مع وزارة الخارجية بشكل متواصل لإنهاء كافة الاستعدادت الخاصة بتصويت المصريين بالخارج.

 

وفيما يتعلق بالتجهيزات الخاصة لانتخابات الداخل، أكد الشريف أن الهيئة تواصل اجتماعاتها يوميا مع كافة الجهات المعنية وأطراف العملية الانتخابية للانتهاء من كافة الترتيبات، وقال هناك اللجنة التى يترأسها المستشار عبد السلام محمود والخاصة بتوزيع وتسكين القضاة على اللجان الانتخابية، حيث تتواصل هذه اللجنة يوميا مع رؤساء المحاكم الابتدائية على مستوى المحافظات، للانتهاء من عملية تسكين القضاة والتى أوشكت بالفعل على الانتهاء، مشيرا إلى أنه ولأول مرة سيتم إخطار القضاة بأماكن إشرافهم على الانتخابات قبل الاقتراع بأسبوع على الأقل، وهو أمر لم يحدث من قبل فى أى انتخابات، حيث كان القاضى يعلم بمكان لجنته الانتخابية قبل الاقتراع بيوم واحد أو يومين على الأكثر، وذلك تيسيرا من الهيئة على القضاة، وكنوع من الاستقرار للعملية الانتخابية، بحيث يعلم القاضى مكان لجنته وبالتالى يسهل فى وصوله إليها مبكرا وفتح اللجان فى مواعيدها.

 

وعلى جانب آخر اجتماعات الهيئة مع وزارتى الداخلية والدفاع متواصلة من أجل الوقوف على تأمين العملية بالكامل، من مقار للجان وأوراق الانتخابات، والقضاة وجميع أطراف العملية الانتخابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

انيس مختار

حل المشكله الاساسية

المشكله لانتخاب المواطنين هى بعدهم عن مراكز الانتخاب وضرورى نجد حلا اما بملا نموذج وكتابه الرقم القوى والاسم ومكان المقترع وتوقيعه والتاريخ والتليفغون او بتوفير اتوبيسات باماكن تجمع لنقل المواطنين لمراكز الاقتراع وانتظارهم وعودتهم الى مكان التجمع والمواطنين يدفعو تكلفه التوصيل لانه لايمكن للمواطن ان يتحمل تكلفه سياره خاصه تنقله تتكلف ١٥٠ دولار ذهاب و مثلها عوده  فالمهم حل المشاكل التى تختلف حسب البلاد والتابعين اما الحق فى الانتخاب فهو حسب الرقم القومى له الحق او ليس له الحق فهذه ثانويه المهم حضورهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة