أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "عمارات الموت" بالإسكندرية تحت سيطرة الرقابة الإدارية.. حملات مكبرة لتنفيذ قرارات إزالة المبانى المخالفة والتعديات على أملاك الدولة بجميع الأحياء.. والمحافظ يحذر المواطنين من شراء وحدات سكنية بدون ترخيص

الأربعاء، 07 مارس 2018 11:04 ص
صور.. "عمارات الموت" بالإسكندرية تحت سيطرة الرقابة الإدارية.. حملات مكبرة لتنفيذ قرارات إزالة المبانى المخالفة والتعديات على أملاك الدولة بجميع الأحياء.. والمحافظ يحذر المواطنين من شراء وحدات سكنية بدون ترخيص "عمارات الموت" بالإسكندرية تحت سيطرة الرقابة الإدارية
الإسكندرية – جاكلين منير - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة جريئة والأولى من نوعها، شنت هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، حملة مكبرة بالتعاون مع المحافظة والأجهزة الأمنية، لإزالة "عمارات الموت" وهى العقارات المخالفة التى يتحايل أصحابها على القانون، وازدادت فى الفترة ما بعد عام 2011.

وتأتى الحملة لمكافحة مافيا البناء المخالف، وأسفرت جهودها خلال الْيَوْمَ الأول عن إزالة عشرات الأبنية المقامة بدون ترخيص والتى تمثل خطورة على حياة المواطنين، هذا وسوف تمتد الحملة حتى يتم القضاء على ظاهرة البناء المخالف بالإسكندرية.

وأسفرت الحملة عن إزالة 12337 مترا من جميع الأحياء بالمحافظة، بإجمالى 53 قرار إزالة، كما تم تنفيذ 8 قرارات إزالة لحالات التعدى على أملاك الدولة بإجمالى 12000 متر .

 

كما تم إعداد حملة أمنية مكبرة، بشوارع "مصطفى كامل - محطة السوق - الفتح  ومنطقتي البيطاش والهانوفيل" بدائرة قسمى "أول الرمل - الدخيلة"، تحت إشراف اللواء نائب المدير، برئاسة اللواء نائب المدير لقطاع غرب، واللواء نائب المدير لقطاع شرق، شارك فيها ضباط إدارة البحث الجنائى، وإدارات وأقسام المديرية وضباط من إدارة شرطة الكهرباء.

وأزال حى شرق الإسكندرية، برئاسة اللواء وحيد رضوان رئيس الحى، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، والشعبة الهندسية بالقوات المسلحة، وبمصاحبة قوة أمنية من قسم سيدى جابر، بقيادة مأمور القسم، 15 عقارا مخالفا بنطاق الحى خلال يومين.

وتوجهت الحملة فى اليوم الأول إلى العقار الكائن 7 أ تنظيم 9 شارع 290 حاليا شارع كمال الدين صلاح منطقة سموحة، وتم تسليم الأعمال المخالفة ابتداء من الجزء الزائد عن مسطح الترخيص بجزء الخدمات بالدور الخامس العلوى فوق الميزانين، ثم إلى العقار الكائن 11 على 21 تنظيم 19 شارع 290 سابقا حاليا كمال الدين صلاح منطقة سموحة، وتم تسليم الأعمال المخالفة بالمسطح الزائد عن دور الخدمات بالدور الخامس العلوى، ثم إلى العقار الكائن 2 ھ تنظيم شارع 296 سابقا توت عنخ آمون حاليا منطقة سموحة، وتم تسليم الأعمال المخالفة المتمثلة فى الجزء الزائد عن مسطح الترخيص بدور الخدمات بالدور الثانى عشر العلوى.

وانتقلت الحملة إلى العقار الكائن 266 خ على 229 ط تنظيم شارع طيبة منطقة كليوباترا، وتم تسليم الأعمال المخالفة، وهى عبارة عن 6 أدوار علوية بالكامل ابتداءا من الخامس العلوى حتى الدور العاشر العلوى، ثم إلى العقار الكائن رقم 204 تنظيم 252 شارع طيبة منطقة كليوباترا، وتم تسليم الأعمال المخالفة المتمثلة فى جزء من الدور العاشر العلوى فوق الميزانين.

كما توجهت الحملة إلى العقار الكائن 9 شارع البلبل منطقه فلمنج، وتم تسليم الأعمال المخالفة المتمثلة فى جزء بالدور الخامس عشر علوى فوق الميزانين، والأدوار من الرابع عشر علوى حتى العاشر العلوى فوق الميزانين، وحوائط داخلية ببعض الشقق بالأدوار من الثالث العلوى حتى التاسع العلوى فوق الميزانين، وكذا العقار الكائن 5 و7 شارع أبو بكر السورى خلف شارع لافيزون، وتم تسليم الأعمال المخالفة المتمثلة فى فك الشدة الخشبية للأعمدة بالدور الثالث عشر العلوى مع تسليم المقاول الأدوار من الخامس حتى الثانى عشر علوى، وكذلك حوائط داخلية من الأرضى حتى الثالث العلوى.

وانتقلت الحملة إلى العقار الكائن 20 شارع تكلا منطقة فلمنج، وتم تسليم الأعمال المخالفة عبارة عن جزء من الدور الخامس عشر العلوى فوق الميزانين، وجزء من السادس عشر علوى فوق الميزانين، وذلك فى بالجزء الأمامى من العقار، وكذلك 21 شقة حوائط داخلية بالجزء الخلفى، و18 شقة بالجزء الأمامى حوائط داخلية، واستمرت الحملة حتى العقار الكائن 239 طريق الحرية منطقه سبورتنج، وتم تسليم الأعمال المخالفة فى الجزء الزائد عن مسطح الترخيص بدور الخدمات بالدور الحادى عشر علوى فوق الميزانين، وكذلك الدور الثانى عشر العلوى فوق الميزانين، وجزء بالثالث عشر علوى فوق الميزانين، ثم العقار الكائن 9 شارع 121 أمام نادى سبورتنج، وتم تسليم الأعمال المخالفة المتمثلة فى حوائط بالأدوار من السادس عشر حتى الدور التاسع عشر، وكذلك حوائط داخلية بالدور الرابع عشر العلوى والثانى عشر العلوى والثامن العلوى.

كما نفذت الحملة قرار الإزالة رقم 637 لسنه 2017 و545 لسنة 2018 الصادر للعقار الكائن 21 شارع عين الحياة من شارع عبد الفتاح الطويل منطقة فلمنج، وتم تسليم مقاول الهدم الأدوار من الثالث علوى حتى الدور الرابع عشر علوى أعمال متكاملة، كما تم تنفيذ قرار الإزاله رقم 489 لسنة 2011 و1303 لسنة 2012 الصادر للعقار الكائن 413 مقرر طريق الجيش، حيث تم تسليم مقاول الهدم الدور السادس عشر علوى فوق الميزانين فى الجانب الأيسر أعمال متكاملة وحوائط داخلية بالدور الرابع عشر علوى فوق الميزانين الجزء الأيسر من العقار، وكذا توجهت الحملة إلى العقار الكائن شارع 16 مع شارع جميلة بوحريد عزبة سكينة، وتم تسليم مقاول الهدم حوائط داخلية وتكسير سقف شقة بالدور الحادى عشر فوق الميزانين مع تكسير حوائط داخلية لبعض الوحدات بالأدوار من الأول علوى فوق الميزانين حتى الدور العاشر العلوى.

كما توجهت إلى العقار الكائن ناصية شارع جميلة بوحريد مع شارع 13 عزبة سكينة لتنفيذ قرار الإزالة رقم 36 لسنة ،2012 وتم تسليم مقاول الهدم حوائط داخليه بالأدوار من السادس علوى فوق الميزانين حتى الدور التاسع علوى فوق الميزانين، وإزالة حوائط داخلية بالأدوار الثالث علوى والرابع علوى والأول علوى فوق الميزانين، وكذا إلى العقار الكائن 52 شارع رقم 13 من شارع جميلة بوحريد عزبة سكينة والعقار عبارة عن أرضى محلات وثمانية أدوار علوية، وتم تسليم مقاول الهدم العقار بالكامل حتى سطح الأرض.

وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن حملات الإزالة التى تشنها المحافظة مع الأجهزة الرقابية والأمنية مستمرة لمدة أسبوع.

وأضاف محافظ الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأولوية فى الهدم للمبانى الخالية من السكان، والتى مازالت تحت الإنشاء، أو التى تمثل مخالفات صارخة سواء فى التعليات أو التعدى على خطوط التنظيم.

وقال "سلطان" إنه جار رصد كل المخالفين، واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضدهم، مؤكدا أنه لا تراجع عن تنفيذ قرارات الإزالة للمبانى المخالفة.

وناشد محافظ الإسكندرية المواطنين بالحذر، وعدم التعامل مع المبانى المخالفة، حتى لا يفقد أحدا مدخراته، حيث إن محافظة الإسكندرية ستقوم بهدم المخالف منها.

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور/ عادل انور

بلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عن الفساد فى حى وسط الاسكندرية

العقار رقم 141 شارع بور سعيد - الابراهيمية صدر له قرار ازالة لستة طوابق الى جانب مخالفته لخط التنظيم - ولم يتم تنفيذ قرار الازالة كاملا على الواقع - فى حين تم اثبات عكس ذلك فى الاوراق الرسمية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة