أكرم القصاص - علا الشافعي

تزامنا مع جولة ولى العهد السعودى.. فيديو نادر للقاء الملك المؤسس وتشرشل فى مصر

الأربعاء، 07 مارس 2018 10:42 ص
تزامنا مع جولة ولى العهد السعودى.. فيديو نادر للقاء الملك المؤسس وتشرشل فى مصر الملك عبد العزيز آل سعود وونستون تشرشل
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتزامن مع زيارة صاحب السمو الملكى ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، إلى بريطانيا، اليوم الأربعاء، تداولت مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو نادر يجمع الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، ورئيس الوزراء البريطانى الراحل ونستون تشرشل، فى مصر.

وبحسب ما نشرته صحيفة "سبق الإلكترونية" السعودية، تداول المغردون عبر "تويتر"، مقطع فيديو نادر للقاء الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، برئيس الوزراء البريطانى ونستون تشرشل، فى فندق الأوبرج الواقع على ضفاف بحيرة قارون بمدينة الفيوم المصرية، وذلك بمناسبة زيارة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، لبريطانيا.

وأوضحت صحيفة "سبق" الإلكترونية، أن اللقاء الذى جمع الملك عبد العزيز آل سعود، ورئيس الحكومة البريطانى – حينها - ونستون تشرشل، جرى فى فندق الأوبرج الواقع على ضفاف بحيرة قارون فى مدينة الفيوم المصرية، ويظهر فى المقطع جلوس الزعيمين على المائدة بصحبة المرافقين لتناول الغداء، ثم ينتقلان للجلوس على ضفاف البحيرة، ويتبادلان أطراف الحديث.

ولفتت الصحيفة، إلى أن ذلك اللقاء يعد البداية الحقيقية للعلاقة الوطيدة بين المملكتين، إذ أرسى المؤسس دعائم هذه الصداقة بلقائه تشرشل عام 1945، فى ظرف تاريخى عالمى، قبيل نهاية الحرب العالمية الثانية، وذلك لتأكيد على سياسة الصداقة بين البلدين، ومضامين معاهدة جدة التى وقعتها الحكومتان السعودية والبريطانية عام 1927.

ولفت الصحيفة إلى تشابه الظرف التاريخى لزيارة ولى العهد لبريطانيا، مع لقاء المؤسس ورئيس الوزراء البريطانى، إذ يواجه العالم ظرفًا تاريخيًا مهمًا يتمثل فى خطر الإرهاب والتطرف الذى يضرب بمخالبه الحادة أرجاء العالم، وسيكون الإرهاب أحد أبرز الملفات على طاولة الأمير محمد بن سلمان، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة