أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. السيسى: عرض "سلم نفسك" أبكانى لأن الدفاع عن مصر أشرف وأقدس مهمة

الثلاثاء، 06 مارس 2018 12:49 ص
صور.. السيسى: عرض "سلم نفسك" أبكانى لأن الدفاع عن مصر أشرف وأقدس مهمة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه وضعت اختبارات شديدة القسوة لدخول الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، إلا أنه سيتم السماح لدخول أبطال مسرحية "سلم نفسك" للحصول على التأهيل المناسب فى الأكاديمية .

 

جاء ذلك فى كلمة للرئيس السيسى فى ختام عرض خاص لمسرحية "سلم نفسك" بدار الأوبرا بحضور الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، والعرض المسرحى من بطولة مجموعة من الشباب الهواة الدارسين بمركز تنمية الإبداع، وهو العرض الذى تم اختياره من قبل العديد من النقاد كأحسن عرض مسرحى خلال عام 2017، وتسلط أحداث المسرحية الضوء على عدد من القضايا ذات الصلة بالواقع الذى يعيشه المجتمع المعاصر خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف السيسى "مشكلتنا فى مصر إننا عايزين الأفاضل المخلصين الأمناء الشرفاء ليتقدموا الصفوف وحتى يختذلوا بعد تأهيلهم 40 أو 50 سنة من الأهداف المرجوة، مشيرًا إلى أن الحقيقة التى أبكته خلال العرض المسرحى هى الدفاع عن مصر لأنها أشرف وأقدس مهمة على الإطلاق، متوجهًا بالشكر لكافة القائمين على العرض المسرحى، مختتماً حديثه لهم "تحدثتم عن الكثير من المشاكل التى يعانى منها مجتمعنا، ولكن حين تحدثتم عن الوطن ومهمة الدفاع عنه نسينا كل المشاكل".

 

ورحب الرئيس السيسى فى إطار كلمته، بالأمير محمد بن سلمان والوفد الموافق له خلال زيارتهم للقاهرة وحضورهم العرض المسرحى.

وأضاف السيسى قائلاً "أسعدتونا لتواجدكم معنا مصر والمملكة وأشقائنا فى الخليج دايمًا مع بعض نحافظ على بلادنا ونكبرها ونحمينا ومحدش هيقدر يؤثر على أمننا واستقرارنا طول ما إحنا مع بعض".

 

وكان الرئيس، وجه بضم مجموعة الشباب أبطال مسرحية "سلم نفسك" إلى قسم الإبداع بالأكاديمية الوطنية المصرية لتأهيل وتدريب الشباب للحصول على فرصة أكبر فى التأهيل، وتقدمهم الصفوف لتقديم نموذج مشرف للفن.

 


 
 

 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

إحساس مرهف

يا الف مرحب

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

سيدى الرئيس

كم انت عظيم ايها القائد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة