أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط 3 أشقاء لاستيلائهم على 1.5مليون جنيه من مدخرات العاملين بالخارج فى سوهاج

الإثنين، 05 مارس 2018 02:55 م
ضبط 3 أشقاء لاستيلائهم على 1.5مليون جنيه من مدخرات العاملين بالخارج فى سوهاج اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج
سوهاج ــ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 3 أشقاء لممارستهم عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون عن طريق تجميع مدخرات العاملين بالخارج وتوصيلها لذويهم مقابل عمولة.

جاء ذلك فى ضوء جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الخارجين على القانون، خاصة فى مجال جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى.. فقد وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بالاشتراك مع إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال قيام كلٍ من "كامل . ر . ش" مواليد 1976 - مزارع يعمل بإحدى الدول العربية و"شمعون . ر . ش" مواليد 1964 - مزارع يعمل بإحدى الدول العربية و"حشمت . ر . ش" مواليد 1966 صاحب كافتيريا جميعهم أشقاء ومقيمين بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الأول والثانى وذلك أثناء تواجدهما بالخارج بالعملة الأجنبية وتوفيرها لبعض التجار والمستوردين هناك مقابل إرسالها للثالث بالجنيه المصرى بموجب حوالات على أحد البنوك بالإسكندرية، لصرفها وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء مركز المنشأة مقابل عمولة قدرها 1% فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة  مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

باستدعاء المتحرى عنه الثالث ومواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الأول والثانى، وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال عام طبقاً للفحص المستند بلغت 1.5 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة