أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب وحيد قرقر يطالب بتشكيل إدارة للرقابة على السكة الحديد من خارج العاملين بها

الأحد، 04 مارس 2018 02:57 م
النائب وحيد قرقر يطالب بتشكيل إدارة للرقابة على السكة الحديد من خارج العاملين بها النائب وحيد قرقر
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب وحيد قرقر، إن ملف تطوير السكة الحديد من الملفات المهمة والحيوية والحساسة وذلك لأنها تتعلق بشريحة كبيرة جدا من الشعب المصرى، وبها مشاكل منذ ما يقرب من 40 عاما، مشيدا بموقف القيادة السياسية فى اقتحام هذا الملف المهم والشائك.

 

وطالب قرقر، خلال كلمته اليوم، الأحد، بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، برئاسة الدكتور على عبد العال، بأن يكون هناك نسبة وتناسب بين سعر الخدمة وتكلفة التطوير، موضحا طلبنا من الخزانة العامة تحقيق هذه المعادلة بين التطوير وسعر الخدمة.

 

وعلق الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، قائلا: مشاركة القطاع الخاص هى الحل، وهذا اتجاه الكثير من الدول الأجنبية والعربية المجاورة وتم تنفيذه لديها بالفعل.

 

وخلال الجلسة العامة أيضا أعلن النائب عبد المنعم العليمى، عن تقدمه بمشروع قانون لإعادة هيكلة السكة الحديد منذ أكثر من 6 شهور ولكنه حبيس ادراج لجنة النقل لم يفرج عنه حتى الآن، قائلا: لو اللجنة مش عاجبها نقدم غيره.

 

وطالب عضو مجلس النواب، بفصل إدرات السكة الحديد بعضها البعض واستحداث إدارة متخصصة للرقابة على السكة تكون من خارج العاملين فى السكة الحديد، مشددا على ضرورة معاجلة الخل الموجود فى مراكز التدريب، كما طالب بالاستفادة من أراضى الهيئة والحديد الموجود فى الورش.

 

وخلال الجلسة العامة ايضا، طالب النائب تادرس قلدس، بالاهتمام بالتنمية البشرية لتنفيذ خطط الوزير على أرض الواقع، وقال موجها حديثه لوزير النقل الذى كان حاضرا بالجلسة العامة: لدى البرلمان استعداد كامل لتشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على أوجه التقصير والإهمال الموجود فى الوزارة أو بالتحديد فى مرفق هيئة السكة الحديد.

وفى نفس الصدد قال النائب عمر حمروش، أن حادثة قطار المناشى شهدت اهتمام من قبل جميع الوزارات المعنية وكان الجميع متواجد فى مكان الحادث فى أسرع وقت وتم فتح أبوب المستشفيات ولكن هناك إحدى الحالات التى توفت أختها فى الحادث طلبوا منها 4 ألاف جنيه فى المستشفى لإجراء عمليه ولولا تدخل المحافظ ما كان يتثنها لها إجراء العملية، متسائلا: "علينا تذليل العقبات أن وجدت امام بعض الحالات الفقيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة