أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. وديات مجموعة مصر فى كأس العالم.. أوروجواى تتألق والباقى يعانى.. روسيا تسقط بثلاثية أمام البرازيل.. حارس السعودية ينقذ الأخضر من خسارة قاسية أمام أوكرانيا.. ورونالدو يحرم الفراعنة من الفوز على البرتغال

السبت، 24 مارس 2018 12:19 ص
فيديو.. وديات مجموعة مصر فى كأس العالم.. أوروجواى تتألق والباقى يعانى.. روسيا تسقط بثلاثية أمام البرازيل.. حارس السعودية ينقذ الأخضر من خسارة قاسية أمام أوكرانيا.. ورونالدو يحرم الفراعنة من الفوز على البرتغال وديات مجموعة مصر فى كأس العالم
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت منتخبات كأس العالم استعداداتها للبطولة الأغلى وخاضت كل فرق المجموعة الأولى تجارب ودية مساء الجمعة، وشهدت فوز منتخب أوروجواي فقط.

ونسلط الضوء على أبرز ما جاء فى مباريات المجموعة الأولى التى تضم منتخبات مصر والسعودية وأوروجواي بالإضافة إلى روسيا البلد المضيف، خلال السطور التالية.

 

مصر × البرتغال

قدم المنتخب الوطني أداءً مختلفًا فى مباراته أمام البرتغال، كرة هجومية ولعبًا مفتوحًا معظم أوقات المباراة، وكالعادة نجح محمد صلاح فى تسجيل هدف رائع منح الفراعنة التقدم حتى الدقيقة 91 فى أقوى تجربة ودية للفريق حتى الآن فى الطريق إلى روسيا.

وعلى الرغم من الأداء الهجومى فى أول ساعة من المباراة إلا أن أداء الفراعنة عابه تراجع قلبى الدفاع فى الكرات العرضية التى تصل بسهولة إلى المهاجمين أو محمد الشناوى، الذى أنقذ الموقف عدة مرات بالخروج من مرماه.

وغاب التركيز فجاء العقاب من رونالدو الذى سجل هدفين فى الوقت المحتسب بدل من الضائع، ليتحول الفوز إلى خسارة بنتيجة 2/1، ويتلقى الفراعنة درسًا مهمًا قبل المونديال.

ويحتاج كوبر إلى مراجعة حساباته مع العديد من اللاعبين قبل انطلاق البطولة، وستكون المباريات الودية المقبلة وأولها لقاء اليونان الثلاثاء المقبل فرصة جديدة لتجربة عناصر أخرى فى عدة مراكز.

 

أوروجواي × التشيك

اعتمد أوسكار تاباريز على التشكيل الأساسى والثنائى النارى سواريز وكافانى فى الهجوم، وكانا عند حسن الظن وسجل كل منهما هدفًا منحا الفريق الفوز بنتيجة 2/0، ووجه كافاني رسالة مرعبة للجميع بتسجيل هدف رائع بخلفية مزدوجة.

وشهدت المباراة مشاركة 17 لاعبًا، حيث أجرى تاباريز 6 تغييرات باستبدال كل لاعبى وسط الملعب والهجوم في الشوط الثانى، ونجح الفريق فى الخروج بشباك نظيفة بوجود موسليرا فى حراسة المرمى وأمامه خط الدفاع بقيادة القائد جودين.

 

روسيا × البرازيل

استراتيجية المنتخب الروسي هى تجهيز اللاعبين نفسيًا للضغوطات الكبيرة التى ستكون عليهم خلال المونديال أمام جماهيرهم، وواصل الفريق مبارياته الودية القوية بعد الخسارة من الأرجنتين بهدف والتعادل مع إسبانيا 3/3، خسر أمس أمام البرازيل بنتيجة 3/0.

وقدم الفريق شوطا أول مثاليا أمام السليساو ونجح فى الخروج بتعادل سلبي، لكن فى الشوط الثانى استقبل 3 أهداف، وعلى الرغم من ذلك تألق الحارس المخضرم أكنفيف. وظهرت خطورة روسيا طوال المباراة من الجبهة اليسرى عبر يوري زيركوف وديمترى كومباروف.

 

السعودية × أوكرانيا

ياسر المسيليم حارس أهلي جدة أنقذ السعودية من خسارة ثقيلة أمام أوكرانيا بعدما قدم الفريق الشقيق أداءً متواضعًا معظم فترات المباراة.

وظهرت معاناة المنتخب السعودي نتيجة ابتعاد نجومه المحترفين مؤخرًا في إسبانيا عن مستواهم، خاصة فهد المولد لعدم مشاركتهم فى الليجا والاكتفاء بالتواجد على مقاعد البدلاء، ولم يظهر أداء المدير الفني الإسباني بيتزي مع الفريق حتى الآن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة