أكرم القصاص - علا الشافعي

أرباح طائلة تنتظر عمالقة أوروبا فى دورى الأبطال

السبت، 24 مارس 2018 02:41 م
أرباح طائلة تنتظر عمالقة أوروبا فى دورى الأبطال كأس دورى أبطال أوروبا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) توصل لاتفاق مع رابطة الأندية الأوروبية بشأن إيرادات بطولة دورى أبطال أوروبا خلال فترة الـ3 سنوات المقبلة، ما بين عامى 2018 و2021.

وأكدت الصحيفة أنه من حيث المبدأ، فإن الدخل سيرتفع من 2 مليار و300 مليون يورو إلى 3 مليارات و400 مليون يورو، بزيادة مليار و100 مليون عن السابق، وستتقاسم أندية البطولة مبلغ مليار و900 مليون يورو، أى أكثر بـ 500 مليون مما كان عليه فى السنوات الثلاث السابقة، فيما ستتقاسم أندية بطولة الدورى الأوروبى 500 مليون يورو، أكثر بمائة مليون من المبلغ السابق.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفائدة الأكبر من هذا التوزيع الجديد لدخل دورى أبطال أوروبا ستكون بإدراج مكافأة متعلقة بالترتيب التاريخى، وهو ما سيفيد الأندية الكبرى، حيث ستتقاسم 528 مليون يورو، بحد أقصى 32 مليونا لكل فريق، ولتحديد هذا الترتيب سيتم الأخذ فى الاعتبار عدد ألقاب كل فريق، وكذلك نتائجه طوال تاريخ الكؤوس الأوروبية، وهو الأمر الذى سيصب فى صالح الفرق العملاقة، ومنها الثنائى الإسبانى برشلونة وريال مدريد نظرا لتاريخهما الطويل فى المسابقات الأوروبية.

وأوضحت الصحيفة أن من بين مبلغ المليار و900 مليون مليون يورو التى ستتلقاها الفرق المشاركة فى البطولة سيكون منها 480 مليون كجوائز مقابل المشاركة، وأكثر من 600 مليون وفقاً للنتائج فى المباريات، و300 مليون متعلقة بالإيرادات التليفزيونية والتسويقية.

من ناحية أخرى، فإن هذه الأرقام الجديدة سيكون لها أيضاً تأثير واضح على المباريات، حيث إنه بداية من المشاركة فى دور المجموعات سيحصل كل فريق على 15 مليون يورو كمبلغ ثابت، وعند كل تعادل سوف يحصل كل فريق على جائزة قدرها 900 ألف يورو، بينما الفوز ستبلغ قيمته 2.7 مليون يورو.

وبالنسبة لمراحل خروج المغلوب فإن الوصول إلى دور الـ16 سيعنى تحقيق ربح قدره 9.5 مليون يورو، فى حين أن من يلعب ربع النهائى سيحصل على ربح 10.5 مليون، وإذا وصل فريق لنصف النهائى، سيحقق ما لا يقل عن 12 مليون يورو.

وسيحصل طرفا نهائى دورى أبطال أوروبا بداية من نهائى الموسم المقبل 2018-2019 الذى سيقام فى ملعب (واندا ميتروبوليتانو) فى مدريد على مكافآت مميزة، حيث سيحصل المتأهل للنهائى على 15 مليون يورو، والبطل على 19 مليونا، وبشكل عام يمكن أن يحقق البطل ربحاً إجمالياً قدره 76.2 مليون يورو، بينما الأندية التاريخية مثل برشلونة، إذا توجت بالبطولة، من الممكن أن تحصد ربحا أكثر من 100 مليون يورو، بعد إضافة المتغيرات الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة