أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عايزة شعرك قوى وصحى.. ركزى على السبانخ والجزر

الجمعة، 23 مارس 2018 08:00 م
لو عايزة شعرك قوى وصحى.. ركزى على السبانخ والجزر كيف تغذى شعرك
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعر مثله مثل أى عضو فى جسم الإنسان يحتاج إلى التغذية الطبيعية التى تمده بكافة العناصر والفيتامينات اللازمة له، لكى لا يفقد بريقه وصحته التى قد تسبب تساقطه فيما بعد.

وأوضح الدكتور هشام العامرى استشارى التغذية العلاجية والرياضية عضو الاتحاد المصرى للسباحة، أن الجسم السليم يبدأ من التغذية الصحيحة التى تؤثر على كافة الأعضاء فى الجسم ، والشعر أحد الأعضاء التى يجب الاهتمام بالتغذية الجيدة لكى يستمد قوته من عناصر الغذاء.

وأضاف استشارى التغذية العلاجية خلال تصريح له لـ" اليوم السابع"، أن أهم العناصر التى يجب التركيز عليها لحصول الجسم على عناصره اللازمه تشمل:

اللحوم والدجاج : الغنى بالمواد البروتينية التي تمد الشعر بالأحماض الأمينية الضرورية لإنبات الشعر ، ونقص البروتينات في الوجبات يجعل الشعر ضعيفاً و عرضة للتساقط .

السبانخ : غني بفيتامين البيوتين المفيد للشر، وفي حال نقص البيوتين فإن الشعر يتعرض إلى التساقط والتقصف .

الجزر : غني بمادة "بيتا- كاروتين" التي يحولها الجسم إلى فيتامين A المهم جداً للنظر والشعر.

الحبوب الكاملة: تمد الشعر بفيتامينات المجموعة B المهمة جداً لتأمين صحة الشعر ولمقاومة الشيب وإستعادة الشعر لونه الطبيعي .

الخضروات الورقية الداكنة اللون مثل الخس والملوخية والجرجير غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في إنتاج المادة الزيتية من قبل بصيلات الشعر

الأسماك خصوصاً السلمون والمحار والسردين غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 .البقوليات : مثل العدس والفول والحمص توفر للشعر كمية جيدة من المواد البروتينية والحديد والزنك .

الكبد : من أغنى الأطعمة بعنصر الحديد الضروري لمنع تساقط الشعر .البيض ومشتقات الألبان قليلة الدسم مصدراً جيداً للكالسيوم والبروتينات والفيتامينات الضرورية لنمو الشعر .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة