أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو..3 زيارات للسيسى إلى سيناء.. الأولى يوليو 2015 مرتديا الزى العسكرى لتفقد القوات.. والثانية فبراير الماضى لافتتاح مقر مكافحة الإرهاب.. الرئيس من إحدى القواعد الجوية: سنحتفل قريبا بالانتصار على خوارج العصر

الجمعة، 23 مارس 2018 06:51 م
فيديو..3 زيارات للسيسى إلى سيناء.. الأولى يوليو 2015 مرتديا الزى العسكرى لتفقد القوات.. والثانية فبراير الماضى لافتتاح مقر مكافحة الإرهاب.. الرئيس من إحدى القواعد الجوية: سنحتفل قريبا بالانتصار على خوارج العصر الرئيس السيسى يزور أحد القواعد الجوية فى سيناء
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم الجمعة، زيارة إلى إحدى القواعد الجوية بشبه جزيرة سيناء، حيث التقى خلال الزيارة بالعديد من القيادات العسكرية والضباط وضباط الصف والجنود، المشاركين فى العملية الشاملة سيناء 2018 .

 

 

وألقى الرئيس السيسى كلمة أكد فيها على ضرورة استخدام كل القوة ضد الجماعات الإرهابية، لتطهير سيناء، مضيفا:" سنحتفل قريبا بالانتصار على خوارج العصر"، ولم تكن هذه هى المرة الأولى التى يزور فيها الرئيس السيسى شبه جزيرة سيناء.

 "اليوم السابع" يرصد الزيارات التى أجراها الرئيس السيسي لأرض الفيروز لتفقد ومتابعة مجهودات القوات المسلحة لإبادة الإرهاب الغاشم.

الرئيس السيسى يلتقط صورة تذكارية مع أبطال الجيش والشرطة
الرئيس السيسى يلتقط صورة تذكارية مع أبطال الجيش والشرطة
 

فى 4 يوليو من عام 2015، تفقد الرئيس السيسى قوات تأمين شمال سيناء، وارتدى الرئيس حينها الزى العسكرى، لتكون المرة الأولى التى يرتدى فيه الزى العسكرى عقب انتخابه رئيسا للجمهورية فى يونيو عام 2014، ووجه الرئيس التحية العسكرية للقوات المشاركة فى تأمين سيناء من جيش وشرطة، وألقى كلمة أكد فيها على أن الشعب والجيش والشرطة يقفون فى خندق واحد لمواجهة الإرهاب فى شمال سيناء .

 

 

وأكد أن التاريخ سيتوقف كثيرا أمام التضحيات التى يقوم بها الجيش المصرى من أجل حماية مصر والمصريين من خطر الإرهاب .

الرئيس ووزير الدفاع وسط أبطال الجيش والشرطة
الرئيس ووزير الدفاع وسط أبطال الجيش والشرطة
 

أما الزيارة الثانية، التى أجراها الرئيس السيسى لسيناء فكانت بتاريخ 25 فبراير الماضى، من أجل افتتاح قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، مرتديا الزِّى العسكري بحضور رئيس الوزراء وعدد من القادة العسكريين.

 

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن افتتاح قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب يأتى فى إطار التطوير والتحديث الشامل لقدرات القوات المسلحة، بما يمكنها من مواصلة دورها المقدس فى حماية الوطن بأعلى درجات الكفاءة.

أبطال الجيش والشرطة
أبطال الجيش والشرطة
 

وفى هذا السياق، استمع الرئيس السيسى إلى شرح من اللواء أركان حرب حسن عبد الشافى، مدير إدارة المهندسين العسكريين، حول الوحدات القتالية والمنشآت التخصصية والإدارية التي يضمها موقع قيادة قوات شرق القناة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس قام بجولة تفقدية في موقع قيادة قوات شرق القناة، وتوجه بعدها إلى مركز العمليات الدائم لقيادة شرق القناة، والتى يتم من خلالها إدارة خطة المجابهة الشاملة للعملية "سيناء 2018".

جانب من زيارة الرئيس
جانب من زيارة الرئيس
 

واستمع الرئيس إلى شرح تفصيلى من الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تضمن عرضاً لنتائج العملية العسكرية على مدار خمسة عشر يوماً، وما حققته من إنجازات لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية، وفرض السيطرة الأمنية الكاملة على شبه جزيرة سيناء، تمهيداً لعودة الحياة إلى طبيعتها، وتهيئة المناخ الملائم لمواصلة تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأبناء سيناء.

 

وذكر السفير بسام راضى، أن الرئيس اطمأن خلال الزيارة على جاهزية القوات واستعدادها لتنفيذ كافة المهام القتالية الموكلة إليها، كما اطمأن على حسن سير العملية "سيناء 2018" التي تستهدف مجابهة الإرهاب في كافة أنحاء الجمهورية.

الرئيس ووزير الدفاع يتناولان طعام الإفطار مع أبطال الجيش والشرطة
الرئيس ووزير الدفاع يتناولان طعام الإفطار مع أبطال الجيش والشرطة
 

وأشاد الرئيس السيسي بما تحقق من نجاحات ملموسة على مستوى ملاحقة والقضاء على العناصر والبؤر الإرهابية، وتدمير أعداد كبيرة من الأوكار والمخازن والأسلحة التي تستخدمها الجماعات الإرهابية، وفرض السيطرة الكاملة على امتداد الحدود البرية والساحلية لقطع خطوط إمداد الجماعات الإرهابية ومسارات تهريب الأسلحة والذخائر والعناصر الإرهابية.

 

وأكد أن الشعب المصرى يثق فى قدرة قواته المسلحة على حماية مصر والقضاء على جميع مظاهر ترويع المواطنين أو إرهابهم، مؤكداً ثقته الكاملة فى انتصار مصر الكامل في حربها الشريفة ضد الإرهاب الآثم، الذى آن أوان خروجه من مصر.

 

وذكر السفير بسام راضى، أن الرئيس أوضح أن عملية التنمية الشاملة فى سيناء بدأت بالفعل منذ عام 2014 ومستمرة حتى عام 2022، مشيراً إلى أن تكلفة تنمية وتطوير سيناء ستصل إلى إجمالى 275 مليار جنيه وهو رقم ضخم يستلزم تكاتف كل المصريين من أجل المساهمة في توفيره.

 

ووجه الرئيس في هذا الإطار نداء وطنياً إلى جميع المواطنين ورجال الأعمال من أبناء مصر الشرفاء بالتبرع لصندوق تحيا مصر باعتباره الوعاء القائم بالفعل والذي يمكن من خلاله المساعدة في التمويل اللازم لتنمية سيناء، تلك التنمية التي تعد مسألة أمن قومي لمصر بالدرجة الأولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة