أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس هيئة الطرق: ليست لدينا أزمة سيولة لاستكمال مشروعاتنا.. السيولة بالهيئة تتعدى مليار جنيه وملتزمين فى صرف "مستخلصات" المقاولين.. ويؤكد: صرف فروق الأسعار للشركات خلال أسابيع.. ومعدلات التنفيذ ستشهد "انتعاشة"

الجمعة، 23 مارس 2018 07:00 ص
رئيس هيئة الطرق: ليست لدينا أزمة سيولة لاستكمال مشروعاتنا.. السيولة بالهيئة تتعدى مليار جنيه وملتزمين فى صرف "مستخلصات" المقاولين.. ويؤكد: صرف فروق الأسعار للشركات خلال أسابيع.. ومعدلات التنفيذ ستشهد "انتعاشة" اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الهيئة لا تعانى من أزمة سيولة لاستكمال مشروعات الطرق والكبارى التى تشرع فى تنفيذها، قائلا: "أجرينا تحويلات فى بنود المشروعات بالموازنة.. وجهنا اعتمادات بنود مشروعات بالموازنة إلى مشروعات آخرى نفذت اعتماداتها وذات الأولوية الأعلى للدولة.. وأرسلنا ذلك لوزارة التخطيط للحصول على موافقات على هذه التحويلات".
 

السيولة بالهيئة تزيد على مليار جنيه

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه الهيئة سيولة تزيد على مليار جنيه ستنفق منها على استكمال مشروعاتها خلال نهاية العام المالى الجارى 2017/ 2018، لافتا إلى أن الهيئة ملتزمة فى صرف "مستخلصات" شركات المقاولات بدون تأخير، وأن الهيئة توجه السيولة المتوفرة لديها تجاه المشروعات التى تحتاج إنفاق أعلى وذات الأولوية للهيئة.
 
اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
 

معدلات التنفيذ تشهد انتعاشة خلال الأيام القادمة

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى: "معدلات التنفيذ لم تتأثر سلبا بالتحويلات التى تجريها الهيئة فى بنود الموازنة.. المعدلات ستشهد انتعاشة خلال الأيام القادمة بعد صرف المستخلصات للمقاولين.. ما أثير بسبب أن المقاولين اعتادوا صرف مستخلصات اسبوعيا"، لافتا إلى أن نفاذ بنود اعتماد بعض المشروعات كانت تتوقعه الهيئة مسبقا نتيجة معدلات التنفيذ المتقدمة التى تحققها لذلك كانت حريصة على توافر لديها سيولة مالية لاستكمال المشروعات حتى بداية السنة المالية القادمة.
 
 

الهيئة تعد بصرف فروق الأسعار التى نتجت عن ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت

وأكد رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الهيئة ستصرف فروق الأسعار التى نتجت عن ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت خلال الأيام القليلة الماضية، كما ستصرف فروق الأسعار التى أقرتها اللجنة العليا للتعويضات الناتجة عن قرارى تعويم سعر الجنيه وتحريك الوقود، متابعا: "جاهزين لصرف فروق الأسعار للمقاولين.. وملتزمين بتعويض المقاولين عن أى زيادات فى الأسعار.. وسنقوم بصرفها خلال أسابيع قليلة".
 
 انشاء طرق 
 

الهيئة تنفذ حاليا 6 طرق بأطوال 896 كم 

وأشار اللواء عادل ترك إلى أن الهيئة تنفذ حاليا 6 طرق بأطوال 896  كم  ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق وبتكلفة إجمالية تصل إلى حوالى 11.355 مليار جنيه، وذلك بجانب المحاور العلوية التى تشرع فى تنفيذ بالصعيد، لافتا إلى أن هيئة الطرق والكبارى من أكثر جهات الدولة إلتزاما فى سداد مستحقات المقاولين وصرف مستخلصاتهم، وأن الهيئة ملتزمة بالجداول الزمنية التى تشرع فى تنفيذها.
 

المشروعات التى تنفذها الهيئة

ولفت ترك إلى أن الهيئة تنفذ ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق مشروع ازدواج طريق سوهاج البحر الأحمر(وصلتى أسيوط / سوهاج ) بطول 145 كم بتكلفة 1149 مليون جنيه، وإنشاء طريق موازى لطريق سفاجا/مرسى علم الحالى بطول 190 كم وتكلفة 1480 مليون جنيه، وازدواج طريق 6 أكتوبر/الواحات، بطول 270 كم بتكلفة 2114 مليون جنيه، وتطوير وازدواج طريق القاهرة/ أسيوط الصحراوى الغربى بطول 230 كم بتكلفة 5438 مليون جنيه، بجانب استكمال طريق الخدمة بطريق القاهرة – السويس من الطريق الدائري الإقليمي إلى الطريق الدائري القائم حول القاهرة الكبرى، بطول 37 كم بتكلفة 496 مليون جنيه، بالإضافة إلى مشروع ربط طريق السويس بنفق الشهيد أحمد حمدي وعدد 2 كوبرى بطول 24 كم بتكلفة 678 مليون جنيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة