أكرم القصاص - علا الشافعي

حشو العصب.. متى نلجأ إلى استخدام هذا النوع فى علاج الأسنان

الجمعة، 23 مارس 2018 11:00 م
حشو العصب.. متى نلجأ إلى استخدام هذا النوع فى علاج الأسنان علاج حشو العصب للاسنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علاج الأسنان من  خلال الحشو يختلف بشكل كبير على حسب الإصابة بالتسوس، ومدى عمق التسوس على الشكل الظاهرى للسن، أو تعمقه لدرجة أعلى فى الجذور.

وأوضحت الدكتور نورهان السعيد أخصائى طب الأسنان، أن علاج قناة الجذور أو حشو العصب، هو خيار نلجأ إليه  لمعالجة ألم الأسنان ، ويتم عمله عندما يكون هناك التهاب أو عدوى  في جذور الأسنان.

وأشارت الطبيبة خلال تصريح لها لـ" اليوم السابع"، أن حشو العصب هو إجراء بسيط، حيث يقوم الطبيب المشرف عليه بإزالة لب الأسنان ثم يقوم بتنظيف وتعقيم وتشكيل قنوات الجذر ثم وضع الحشوة لإحكام الفراغ.

وأوضحت أن حشو العصب يحدث نتيجة وجود منطقة لينة داخل الأسنان تسمى "لب الأسنان"، والتي تمتد من الجزء المرئى من السن إلى طرف جذر السن في عظام الفك، ويحتوي اللب على الأعصاب والنسيج الضام، والأوعية الدموية، وعندما تدخل البكتيريا إلى اللب ينكسر السن، أو عندما يحدث فيه تجويف عميق.

وأضافت طبيبة الأسنان أنه يمكن تسبب البكتيريا والمواد المتحللة عدوى خطيرة، أو خراج سني خاصة عند تركها بدون علاج، مما قد يؤدي إلى موت اللب أو إلى ضعف العظام، أو حتى ضعف السن نفسه، وتشمل اعراض الهابه تورم حول الوجه والرقبة، أو ثقب فى الأسنان، أو وجع الأسنان، أو تورم اللثة، أو الحساسية من درجات الحرارة المختلفة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة