أكرم القصاص - علا الشافعي

تناول هذه الكمية من المشروبات الغازية يوميًا يعرضك للوفاة بأمراض القلب

الجمعة، 23 مارس 2018 01:20 م
تناول هذه الكمية من المشروبات الغازية يوميًا يعرضك للوفاة بأمراض القلب المشروبات الغازية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر بحث جديد من تناول المشروبات الغازية، حيث أكد على أن الأشخاص الذين يشربون ما لا يقل عن عبوتين من الصودا في اليوم أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعتقد الباحثون الأمريكيون من جامعة إموري أن هذا له علاقة بالطريقة التي تدخل بها المشروبات السكرية الجسم.

وتعتبر الدراسة الجديدة من جامعة إموري هي أحدث سلسلة من الأبحاث التي تبرز المخاطر الصحية المدمرة للمشروبات المحلاة بالسكر مع استمرار انخفاض مبيعات المشروبات الغازية.

ووجدت الدراسات السابقة وجود ارتباط بين السكر المضاف والبدانة والأمراض المزمنة المختلفة ، لكن القليل منها تمكن من النظر إلى العلاقة بين زيادة استهلاك السكر والوفاة.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بقيادة الدكتور "جان ويلش" ، الأستاذ المساعد في جامعة إيموري بتحليل بيانات 17930 من البالغين البيض فوق سن 45 وتم تتبعهم لمدة ست سنوات.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من المشروبات السكرية لديهم مخاطر متزايدة للوفاة بسبب أمراض القلب مثل النوبات القلبية وفشل القلب وأسباب أخرى.

وعلى وجه التحديد أولئك الذين استهلكوا علبتي الصودا أو أكثر من المشروبات السكرية كل يوم كانوا عرضة للوفاة بأمراض القلب أكثر مرتين مقارنة مع أولئك الذين تناولوا أقل من زجاجة واحدة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة